مقتل 4 يشتبه بأنهم متشددون في غارة بباكستان

مقتل 4 يشتبه بأنهم متشددون في غارة بباكستان

إسلام أباد – قال مسؤولون أمنيون إن غارة لطائرة أمريكية بدون طيار قتلت أربعة على الأقل يشتبه بأنهم من متشددي طالبان اليوم الأحد في شمال غرب باكستان وذلك في وقت أكد فيه تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية مقتل اثنين، من قادته في هجمات من هذا النوع العام الجاري.

ووقعت الغارة في وزيرستان الشمالية وهي منطقة جبلية حدودية بعد أن طرد الجيش الباكستاني طالبان من المدن والبلدات الرئيسية في المنطقة في حملة بدأت في يونيو حزيران.

وقال ثلاثة مسؤولين أمنيين باكستانيين اليوم إن أربعة يشتبه بأنهم من متشددي طالبان قتلوا عندما أصاب صاروخان أطلقتهما الطائرة منزلا في وزيرستان الشمالية اليوم.

وقال أسامة محمود المتحدث باسم القاعدة في شبه القارة الهندية في رسالة صوتية اليوم الأحد إن اثنين من قادة الفرع الجديد للقاعدة قتلا في غارتين في وقت سابق هذا العام.

وأضاف أن عبيد الله المعروف أيضا بالأستاذ أحمد فاروق وهو نائب قائد القاعدة في شبه القارة الهندية قتل في غارة لطائرة بدون طيار في الأسبوع الثالث من يناير كانون الثاني.

ومضى قائلا إن القائد قارئ عمران وخمسة من المقاتلين قتلوا في غارة لطائرة بدون طيار في وزيرستان منتصف يناير كانون الثاني.

وتقول منظمة مكتب الصحافة الاستقصائية في لندن والتي تتابع الضربات مستعينة بتقارير إعلامية إن الغارة التي وقعت اليوم هي السابعة في باكستان هذا العام.

وأحيانا تحتج الحكومة الباكستانية على الهجمات باعتبارها انتهاكا لسيادتها لكن كثيرين في باكستان يعتقدون أن الجيش يعطي موافقة ضمنية عليها خاصة بعد اعتراف الرئيس السابق برويز مشرف بأنه وافق على واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com