اليونيسف تُعاين مدارس اللاجئين السوريين بتركيا

اليونيسف تُعاين مدارس اللاجئين السوريين بتركيا

مرسين ـ زار وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة ”يونسيف“، ولاية مرسين جنوبي تركيا، للاطلاع على الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة للطلاب السوريين.

وضم الوفد مسؤولة المنظمة للشؤون التعليمية في الحالات الطارئة، ”ديما جرار“، وممثلة ”يونسيف“ لدى تركيا نور اشيكلي باباهان، حيث التقتا مدير التربية في الولاية، آدم كوجا، الذي شدد على سعي تركيا لإيجاد حلول بعيدة المدى لمشاكل اللاجئين، لا سيما في مجال التعليم، في ظل طول أمد الصراع في سوريا.

وأصدر ”كوجا“ بيانًا حول الزيارة، أكد فيه حرص القيادة التركية، وعلى رأسها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، على ”تلبية مختلف احتياجات اللاجئين السوريين“، منوهًا في هذا الإطار إلى ”فتح أبواب المدارس التركية الحكومية أمام الطلاب السوريين، وتنظيم دورات مختلفة موجهة للأطفال والكبار من اللاجئين“.

من جانبها أكدت ”جرار“، أن المنظمة ”ترغب في أن يتلقى كافة الأطفال السوريين التعليم“، مشددة على أن ”يونيسف“ تبذل جهودًا في سبيل ذلك.

وعقب زيارة مدير التربية، توجه الوفد إلى مراكز التعليم المؤقتة المخصصة للأطفال السوريين، إضافة إلى مراكز ممولة من قبل المنظمة جاري العمل على تشييدها باستخدام أبنية مسبقة الصنع.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com