إيران: السعودية وعدتنا بمعاقبة المعتدين على حجاجنا

إيران: السعودية وعدتنا بمعاقبة المعتدين على حجاجنا

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

كشف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدبلوماسية عن لقاء جرى بين السفير الإيراني في الرياض ومسؤول سعودي كبير، أكد فيه الأخير أن بلاده ستنزل أشد العقوبات بحق المتحرشين بالشابين الإيرانيين بحضور عائلتي المجني عليهم.

وقال حسن قشقاوي، إن السفير الإيراني في الرياض حسين صادقي التقى الأربعاء الماضي بمسؤول سعودي رفيع المستوى، حيث أعرب الأخير عن أسفه واستنكاره الشديد لهذا الحادث، قائلا إن مرتكبي هذا الفعل غير الإنساني وغير اللائق قد تم إيداعهم في السجن ورفع ملفهم للقضاء والادعاء العام.

وأضاف قشقاوي في تصريح لوسائل إعلام إيرانية السبت، أن المسؤول السعودي وعد بإنزال أشد العقوبات بحق هؤلاء، مشيراً إلى لقاء آخر أجراه السفير الإيراني في الرياض مع مسؤول في الخارجية السعودية، حيث استنكر أيضا هذا الفعل وأكد أن وزارته تطالب بدورها بإنزال أقصى العقوبات بحق مرتكبي هذا العمل المشين.

وكان رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي، وجه الجمعة رسالة إلى وزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار، أكد فيها بأن إيران ستلجأ إلى إلغاء الإيفاد إلى العمرة فيما لو تقاعست السلطات السعودية عن إنزال أشد العقاب بحق رجلي الشرطة السعوديين المتحرشين بفتيين إيرانيين معتمرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com