شكوى ضد برلماني إيراني قال إن ”بغداد عاصمة للإمبراطورية الإيرانية“

شكوى ضد برلماني إيراني قال إن ”بغداد عاصمة للإمبراطورية الإيرانية“

المصدر: إرم - خاص

قدم 25 نائباً في البرلمان الإيراني شكوى لمحكمة رجال الدين في مدينة قمس، ضد مساعد الرئيس الإيراني لشؤون الأقليات الدينية علي يونس، على خلفية تصريح له في (15 مارس الماضي) قال فيه “ إن العراق بات عاصمة للإمبراطورية الإيرانية“.

وذكرت وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية الخميس، أن 25 نائباً قدموا شكوى لمحكمة رجال الدين طالبوا فيها التحقيق مع مساعد روحاني، معتبرين تصريحه ”يثير التفرقة بين المسلمين في المنطقة ويوجه ضربة ضد المكانة الإقليمية لإيران“، مشيرين إلى أن ”أعداء الأمة الإسلامية استفادوا من هذه التصريحات البغيضة“.

ويمنع القانون الإيراني محاكمة رجال الدين في المحاكم العامة، ولدى إيران محكمة خاصة برجال الدين.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في 16 من مارض الماضي، إن نقل تصريحات مستشار الرئيس الإيراني للشؤون الدينية والأقليات علي يونسي بشأن العراق بشكل غير دقيق ”إجراء انفعالي“.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية مرضية أفخم قولها إن السياسة الخارجية لإيران ”مبنية على الدوام على أساس احترام السيادة ووحدة الأراضي والاستقرار والأمن والوفاق الوطني لجميع الدول وخاصة دول الجوار“.

كما انتقد 21 نائبا في مجلس الشورى الإيراني علي يونسي، داعين الرئيس روحاني إلى عزله من منصبه على خلفية تصريحاته الأخيرة حول العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com