الحوار الاستراتيجي الأمريكي ـ المغربي ينطلق بواشنطن

الحوار الاستراتيجي  الأمريكي ـ المغربي  ينطلق بواشنطن

الرباط ـ بدأت بالعاصمة الأمريكية واشنطن اليوم الخميس، الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة، برئاسة كل من وزير الخارجية الأمريكي ”جون كيري“ ونظيره المغربي ”صلاح الدين مزوار“.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية المغربية، إن الدورة الحالية للحوار الأمريكي المغربي ”ستستعرض المُبادرات المُنجزة بين الجانبين، وتقيم مسار التعاون الثنائي بين البلدين، إلى جانب رسم  التوجهات المستقبلية من أجل النهوض بهذا التعاون“.

وكانت الجولة الأولى من الحوار الاستراتيجي المغربي الأمريكي، قد انعقدت في 13 سبتمبر/ أيلول 2012 بالعاصمة الأمريكية واشنطن، فيما أجريت الدورة الثانية في العاصمة المغربية الرباط في 4 من أبريل/ نيسان الماضي.

وقام العاهل المغربي الملك محمد السادس بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 2013، التقى خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فيما أجرى الملك محمد السادس مباحثات ثنائية مع نائب الرئيس الأمريكي ”جون بايدن“ في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بشأن تطورات الوضع في إقليم الصحراء والمنطقة، خلال زيارة قام بها هذا الأخير إلى المغرب.

وكان المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، قد وقعا مذكرة تفاهم في أيلول/ سبتمبر سنة 2012 من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وبناء شراكة استراتيجية في مجالات متعددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com