استهداف آليات للجيش شرق تركيا

استهداف آليات للجيش شرق تركيا

المصدر: أنقرة - مهند الحميدي

تعرّضت آليات تابعة للجيش التركي في ولاية ديار بكر شرق الجمهورية التركية لهجوم مسلح من قبل مجهولين.

وقالت صحيفة محلية، اليوم الخميس، إن عدداً من ”الإرهابيين شنوا الهجوم المسلح على الشاحنة المحملة بالآليات والعناصر المكلفة بحمايتها“.

ولم يسفر الاشتباك عن وقوع ضحايا، وفتحت السُّلطات تحقيقاً في الواقعة.

وتتعرض المخافر والمفارز التركية في المناطق الشرقية، بين الحين والآخر، لهجمات يشنها متمردون أكراد للمطالبة بحقوقهم، على الرغم من استمرار مباحثات السلام بين الحكومة التركية، وحزب العمال الكردستاني (بي كي كي)، وإرسال الزعيم الكردي المحكوم بالمؤبد منذ 15 عاماً، عبد الله أوجلان، رسالة لأنصاره يوم 21 آذار/مارس الماضي، يطالبهم فيها بنزع السلاح.

وكانت مفاوضات السلام بين الحكومة التركية و“الكردستاني“ شهدت تعثراً واضحاً، جراء خروج مظاهرات ضخمة نظمها أكراد في معظم مدن البلاد، احتجاجاً على عدم اتخاذ الحكومة خطوات جادة، لإنقاذ مدينة عين العرب/كوباني السورية، ذات الغالبية الكردية، المحاصرة من قبل تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المتشدد (داعش)، منذ 16 أيلول/ سبتمبر 2014.

وتتهم أحزاب معارضة قومية، الحكومة بـ ”التساهل في مكافحة نشاط حزب العمال الكردستاني، بحجة مفاوضات السلام، دون الحصول على نتائج ملموسة، بحيث أقامت المنظمة حكماً ذاتياً في مناطق شرق وجنوب شرق البلاد، بفرض سياسة الأمر الواقع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة