الفلبين..اعتقال 3 من جماعة ”أبو سياف“ لضلوعهم في اختطاف رهائن

الفلبين..اعتقال 3 من جماعة ”أبو سياف“ لضلوعهم في اختطاف رهائن

زامبوانغا- أعتقلت السلطات الفلبينية، 3 أشخاص من جماعة ”أبو سياف“، أمس الثلاثاء، للاشتباه في ضلوعهم في وقائع اختطاف عدد من الرهائن، من بينهم رهينتان ألمانيتان، تم اختطافهما في وقت سابق العام الماضي.

وذكر بيان صدر عن القوات المسلحة الفلبينية، أمس الثلاثاء، أنها تلقت أنباءً تفيد باختباء 3 من العناصر المنتمين للجماعة المذكورة، وأن ثلاثتهم لهم علاقة باختطاف العديد من الرهائن، من بيهم الرهينتان الألمانيتان، الللتين اختطفتا في وقت سابق العام الماضي، وتم احتجازهما جنوب البلاد، وهددت الجماعة بقطع رقبتيهما، إن لم تُدفع فدية قدرها 5.5 مليون دولار أمريكي.

وفي الـ17 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي أطلقت الجماعة المذكورة سراح الرهينتين الألمانيتين – وهما رجل يبلغ من العمر 74 عاما، وزوجته 55 عاما، كان قد تم اختطافهما تحت تهديد السلاح وذلك بعد أن تم دفع الفدية المطلوبة.

وجاءت عملية إطلاق سراح الرهينتين بعد مفاوضات بين السفارة الألمانية في الفلبين، وعناصر الجماعة في مدينة ”سولو“ جنوب البلاد، تحت رعاية اللجنة المحلية المعنية بتسوية الأزمة، من أجل تحرير الرهينتين الذين تم اختطافهما تحت تهديد السلاح في نيسان/أبريل الماضي، من يخت بين ”بورنيو“ الماليزية، وجنوب الفلبين.

وتقوم جماعة أبو سياف بعمليات مسلحة في الجزر الواقعة بين ماليزيا، والفلبين، منذ عام 1991، وتسعى لإقامة ”دولة إسلامية مستقلة“ في منطقتي ”ميندناو“، و“سولو“، جنوبي الفلبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة