تركيا توقف 29 شخصاً حاولوا التسلل إلى سوريا

تركيا توقف 29 شخصاً حاولوا التسلل إلى سوريا

غازي عينتاب – ألقت قوات الأمن التركية، اليوم الثلاثاء، القبض على شخصين يحملون الجنسية الروسية وهم يحاولون العبور بطرق غير شرعية إلى الأراضي السورية، وتم ترحيلهم إلى بلدهم.

وأعلنت ولاية ”غازي عينتاب“ جنوبي البلاد، من خلال بيان، أن الجهات المعنية تمكنت من توقيف شخصين“ج. ر“، و“ف. أي“ يحملان الجنسية الروسية ، كانا يحاولان العبور إلى منطقة الاشتباكات داخل الأراضي السورية.

وأوضح البيان الذي صدر عن الولاية في هذا الشأن أنه تم ترحيل الشخصين إلى بلدهما بعد تسليمهما لشعبة الأجانب بمديرية الأمن.

كما ألقت قوات الدرك الحدودي القبض على 10 اشخاص من كوسوفو، وسوريا، وسويسرا، وروسيا وطاجيكستان في ولاية ”غازي عينتاب“ الحدودية مع سوريا، خلال تسللهم إلى الأراضي السورية بطرق غير شرعية.

وأعلنت ولاية ”غازي عينتاب“، أنه سيتم ترحيل الأشخاص الذين يحملون الجنسية الروسية، والسورية، والكوسوفية، والطاجيكية إلى بلدانهم، مشيرا إلى أن الشخص الذي يحمل الجنسية السويسرية وجهت له تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية.

وفي سياق متصل، ألقت قوات الأمن التركية، القبض على 17 شخصًا في ولاية ”كليس“ جنوبي البلاد، وهم يحاولون العبور بطرق غير شرعية إلى الأراضي السورية.

وأفاد بيان صادر عن قيادة قوات الدرك في الولاية، أن قوات الدرك التي تقوم بمهام دورية على الحدود ألقت القبض على 17 شخصا لم تحدد جنسياتهم في منطقيتن عسكريتين على الحدود، كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي السورية بطرق غير شرعية، وأرسلتهم إلى القصر العدلي.

وذكر البيان أن المحكمة المناوبة في الولاية اعتقلت 11 منهم، فيما أطلق سراح الأخرين، وذلك بعد التحقيق معهم.

Click here to Reply or Forward

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com