باكستان وتركيا تحشدان العالم الإسلامي من أجل اليمن‎
باكستان وتركيا تحشدان العالم الإسلامي من أجل اليمن‎باكستان وتركيا تحشدان العالم الإسلامي من أجل اليمن‎

باكستان وتركيا تحشدان العالم الإسلامي من أجل اليمن‎

إسلام آباد - قال رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، اليوم الثلاثاء، إن باكستان وتركيا تبحثان عن حل سياسي للصراع في اليمن، وتدعوان إيران إلى الانضمام لجهودهما.

وقال شريف خلال مناقشة في برلمان باكستان حول ما إذا كان يتعين على الدولة الانضمام للعملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن: "يتعين على إيران أيضا المشاركة في المناقشات وتقييم ما إذا كانت سياستهم صحيحة".

وقال وزير الدفاع الباكستاني، خواجة آصف، أمس الاثنين، إن الحكومة السعودية طلبت من إسلام أباد قوات وطائرات مقاتلة وسفنا حربية من أجل العملية العسكرية ضد الحوثيين الذين يتردد أنهم مدعومون من إيران.

 وأعرب معظم نواب البرلمان الباكستاني عن مخاوفهم من أن يتسبب التورط في الصراع في اليمن في زيادة الانقسام الطائفي في باكستان، والذي أودى بحياة الآلاف خلال عقود من الزمن.

 ومن ناحيته، قال "شريف" إنه سوف يتصل بقادة ماليزيا وإندونيسيا لحشد دعم العالم الإسلامي من أجل إنهاء الصراع في اليمن بشكل سلمي. وزار "شريف" تركيا مطلع هذا الأسبوع.

 ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الإيراني باكستان غدا الأربعاء، ومن المتوقع أن تهيمن المباحثات بشأن اليمن على جدول أعمال الزيارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com