أمريكا تتهم شخصا جديدا بمحاولة دعم "داعش"
أمريكا تتهم شخصا جديدا بمحاولة دعم "داعش"أمريكا تتهم شخصا جديدا بمحاولة دعم "داعش"

أمريكا تتهم شخصا جديدا بمحاولة دعم "داعش"

نيويورك- قال ممثلو ادعاء إن رجلا رابعا من مدينة نيويورك اتهم يوم الاثنين بالمشاركة في مؤامرة لمحاولة تقديم الدعم لمتشددي تنظيم "الدولة الإسلامية".
ووضع اسم ديلخايوت قاسيموف (26 عاما) وهو مواطن من أوزبكستان ومقيم في بروكلين ضمن لائحة اتهام منقحة يوم الاثنين مع ثلاثة آخرين من سكان نيويورك وجهت لهم اتهامات في السابق. وسيجري استدعاء قاسيموف إلى محكمة اتحادية في بروكلين غدا الأربعاء.
والمتهمون الآخرون هم أخرور سيد أحمدوف وعبد الرسول حسنوفيتش جورابويف وأبرور حبيبوف وقد أنكروا اتهامات بالتآمر خلال جلسة بالمحكمة في بروكلين في مارس/ آذار.
وقال ممثلو الادعاء إن اثنين من الرجال كانا يخططان للسفر إلى سوريا للقتال في صفوف التنظيم المتشدد.
ووجهت لائحة الاتهام المعدلة اتهامات لقاسيموف بالعمل مع حبيبوف للمساعدة في تمويل جهود سيد أحمدوف للانضمام لـ "الدولة الإسلامية" وبجمع 1600 دولار من عدة أشخاص.
ويعتقد أن قاسيموف سلم الأموال لسيد أحمدوف في مطار جون إف كنيدي الدولي قبل وقت قليل من اعتقال سيد أحمدوف بينما كان يحاول أن يستقل الطائرة في فبراير/شباط.
ويشير موقع دائرة الهجرة والجمارك الأمريكية على الإنترنت إلى أن قاسيموف احتجز في فبراير /شباط في تهم تتعلق بالهجرة ووضع في مركز اعتقال بولاية نيوجيرزي.
ويقول ممثلو الادعاء إن قاسيموف شجع آخرين في رسائل إلكترونية على المشاركة في الجهاد وكشف دوره في تيسير سفر المقاتلين الأجانب إلى سوريا.
وقال قائد شرطة نيويورك وليام جي. براتون في بيان مشترك مع وزارة العدل الأمريكية: "المال هو الأكسجين الذي يغذي الإرهاب."
وأضاف: "يثبت هذا التحقيق مرة أخرى أننا لن ندخر جهدا لعرقلة تمويل ودعم المنظمات الإرهابية أو الانتساب لها."
وإذا ادين قاسيموف فإنه قد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 30 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com