التحالف الشيعي يطالب بطرد خلق الإيرانية من العراق

التحالف الشيعي يطالب بطرد خلق الإيرانية من العراق

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

طالب التحالف الوطني العراقي (الشيعة)، الحكومة العراقية، بإخراج عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، مؤكدين أنها تتعاون مع تنظيم ”داعش“ وهما وجهان لعملة واحدة.

وقال النائب عن عصائب أهل الحق حسن سالم، في مؤتمر صحفي عقده بالدائرة الإعلامية في البرلمان العراقي، وحضره مراسل ”شبكة إرم الإخبارية“، إن ”وجود منظمة خلق الإرهابية في البلاد خرق الدستور“، مبيناً أن ”ما ارتكبته هذه المنظمة بحق أبناء العراق ليس غريبا على الشعب العراقي“.

وأشار سالم أن ”خلق الإرهابية تتعاون اليوم مع داعش الإرهابي، وهما وجهان لعملة واحدة لقتل العراقيين“، مؤكدا أن ”وجودهم في العراق يشكل خطرا على العراقيين“.

من جهته، قال النائب عن التحالف الشيعي كاظم الصيادي إن ”منظمة خلق ارتكبت الكثير من العمليات الإرهابية بحق أبناء العراق عندما كانت في معسكر أشرف“.

وطالب الصيادي، الحكومة الإيرانية بـ“إرسال جميع القضايا الجنائية الموثقة لديهم لدى المحاكم حول بعض المطلوبين قضائياً لارتكابهم جرائم إرهابية داخل الجمهورية والموجودين بالبلاد حالياً، إلى العراق بغية تسليمهم لإيران بالطرق القانونية“.

وقال الصيادي، في معرض رده على سؤال مراسل ”شبكة إرم الإخبارية“، إن ”منظمة خلق من المنظمات الإرهابية التي تعاونت مع نظام البعث البائد وقامت بعمليات كبيرة ضد العراقيين أثناء وبعد الانتفاضة الشعباينة عام 1991“.

ولفت الصيادي إن المنظمة قامت بعد سقوط نظام صدام بالتعاون مع الإرهابيين البعثيين، مطالباً الحكومة بضرورة طردهم من معسكر ليبرتي قرب بغداد.

يذكر أن رئيس السلطة القضائية الإيرانية، صادق لاريجاني، دعا في وقت سابق، نظيره العراقي مدحت المحمود، إلى تسليم عناصر منظمة ”مجاهدي خلق“ المناهضة لإيران، كي يحاكموا بـ“شكل عادل“.

واعتبر دفاع بعض الجهات السياسية عن منظمة خلق والمطالبة ببقائها في العراق، بأنها ”اصوات نشاز“، مشيراً إلى أن هذه الجهات أصبحت ناطقة باسم البعث والإرهابيين ولها أجندات داخلية وخارجية.

وقال الصيادي ”إن هذه الجهات السياسية هي مجموعة صغيرة لا تمثل إلا نفسها وأجندة بعثية داخلية وخارجية متمثلة بإسرائيل هي ناطق يمثل البعث ونزعاته الشخصية والأجندات الخارجية وهو منبر للارتزاق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة