باكستان وتركيا تتفقان على الدفاع عن سيادة السعودية
باكستان وتركيا تتفقان على الدفاع عن سيادة السعوديةباكستان وتركيا تتفقان على الدفاع عن سيادة السعودية

باكستان وتركيا تتفقان على الدفاع عن سيادة السعودية

إسلام آباد/ أنقرة- قال رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عقب محادثات مع نظيره التركي احمد داوود اوغلو في العاصمة التركية أنقرة اليوم الجمعة: "اتفقنا على تقديم كل دعم ممكن في الدفاع عن سيادة السعودية ووحدة أراضيها".

وأضاف شريف، الذي يقوم بزيارة تستغرق يوما واحدا لتركيا، أن باكستان على اتصال مع السعودية والدول الإسلامية الأخرى في المنطقة، متابعا أن الوضع الحالي مثير للقلق بشان الإسلام"، بحسب قناة "جيو" الإخبارية الباكستانية.

من جانبه، قال داوود اوغلو إن الوضع في الشرق الأوسط يؤثر على تركيا وباكستان وإن كلتا الدولتين تساندان السعي إلى التوصل إلى حل سلمي".

وأضاف: "ناقشنا ما يمكن أن تفعله تركيا وباكستان لحماية الاستقرار الإقليمي"، مؤكدا أن الأحداث الحالية في اليمن مثار قلق للجميع.

وأشار إلى العلاقات القوية بين تركيا وباكستان، مضيفا أن العالم الإسلامي يواجه تحديات عدة، وشدد على الحاجة لإجراء حوارات ثنائية.

ومن المتوقع أن يتبادل نواز وجهات النظر مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشان الوضع في اليمن.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني قد صرح عقب انطلاق عملية عاصفة الحزم في السادس والعشرين من الشهر الماضي أن بلاده سوف ترد على أي تهديدات يتعرض لها أمن السعودية.

وأعلنت الحكومة الباكستانية عن عقد جلسة خاصة للبرلمان يوم الاثنين المقبل، لبحث الأزمة في اليمن وبحث مطلب الحكومة السعودية بتوفير قوات للمشاركة في الهجمات التي تخوضها ضد المسلحين الحوثيين هناك.

يذكر أن السعودية أعلنت عن انطلاق عملية عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن بناء على طلب الرئيس عبد ربه منصور هادي للقضاء على الانقلاب الحوثي الذي سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

وتشارك في العملية بقيادة السعودية دول خليجية هي الإمارات والبحرين والكويت وقطر إضافة إلى السودان ومصر والأردن والمغرب .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com