موريتانيا تتهم "فوكس نيوز" بنشرمعلومات "مغلوطة"

موريتانيا تتهم "فوكس نيوز" بنشرمعلو...

المكتب الوطني للسياحة في موريتانيا، يرد على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية بشأن احتضان البلاد معسكرات لتنظيم داعش ووجماعة بوكوحرام، ويصف تقريرها بـأنه افتقد للمهنية والدقة.

نواكشوط ـ اتهم المكتب الوطني للسياحة في موريتانيا، قناة ”فوكس نيوز“ الأمريكية بنشر معلومات ”مغلوطة ومجافية للحقيقة“.

يأتي ذلك في إشارة إلي تقرير أعدته القناة قبل أيام، قالت فيه إن موريتانيا تحتضن معاقل ومعسكرات تدريب  لحركة ”بوكوحرام“ النيجيرية ولتنظيم ”داعش“.

وقال المكتب،وهو هيئة رسمية تتبع لوزارة التجارة والسياحة، في بيان أصدره، إن ”هذا التقرير، الذي يفتقد المهنية والدقة، يضر بالمصالح الحيوية للبلاد بما فيها قطاع السياحة“، مستغربا اعتماد التقرير على تصريحات لمحللين أجانب ”لا يعرفون أي شيء عن الواقع المعاش بموريتانيا“.

واعتبر المكتب الوطني للسياحة، أن اعتماد القناة في تقريرها على بعض المصادر ”مخفية الهوية“، يؤكد أن نية التحامل على موريتانيا كانت ”مبيتة“، حسب البيان.

وأضاف البيان، أن اتهام القناة للمدارس القرآنية بموريتانيا  بـ“تغذية“ الإرهاب يتنافي مع حقيقة هذه المدارس، التي ما فتئت تجسد معاني السلم الأهلي و بث السكينة الروحية بعيدا عن الغلو والتطرف والإرهاب، وفق ذات النص.

وارتكز تقرير القناة، الذي أثار استغراب عدد كبير من الموريتانيين على تصريحات لخبيرة تدعى فريان خان، قالت إن ”الوضع في موريتانيا عبارة عن علبة بارود، وقليلون من يتحدثون عن ذلك“؛ مشيرة إلى أن 80 متدرباً تم اكتتابهم من الولايات المتحدة وكندا وعدة بلدان أوروبية من ضمنها فرنسا، يتدربون في أحد المعسكرات في موريتانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com