تركيا تستعد للمشاركة بمعركة تحرير الموصل – إرم نيوز‬‎

تركيا تستعد للمشاركة بمعركة تحرير الموصل

تركيا تستعد للمشاركة بمعركة تحرير الموصل

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

أعلن أحد الوسطاء بين حزب العمال الكردستاني و الدولة التركية، بأن تركيا و حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي، سيشاركون في العملية العسكرية المرتقبة لاستعادة مدينة الموصل.
وأشار أحد أشهر الوسطاء بين ايمرلي والحكومة التركية، الهام عشق، والمعروف بـ“بالكجي“، إلى أن ”العملية العسكرية المقررة لاستعادة الموصل، ستبدأ في نيسان/ابريل الحالي، وستشارك تركيا في هذه العملية بشكل فعال ضد تنظيم داعش، لأن تركيا أصبحت تشعر بأن جميع الجهات تعادي هذا التنظيم“.
وقال بالكجي في تصريحات صحفية، إن ”تركيا بدأت من الآن بتوزيع المستلزمات العسكرية والمساعدات اللوجستية على جنودها إضافة إلى تنفيذ طلعات جوية استخباراتية، وخصصت مطار باتمان لتنفيذ الغارات الجوية خلال العملية العسكرية“، مشيراً إلى أن مقاتلي PKK ,YPG سيشاركون في هذه العملية.
وأضاف إلهام عشق، أن ”التحالف الدولي لا يحبذ مشاركة الميليشيات الشيعية في العملية، ومن المقرر مشاركة البيشمركة والعشائر السنية وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD كقوات مساندة“.
وذكر أيضا بأن العملية العسكرية لن تقف عند استعادة الموصل وإنما ستسمر حتى استعادة الرقة أيضا وستشارك فيها وحدات حماية الشعب الكردية.
وكان تنظيم ”داعش“ المتشدد قد سيطر في العاشر من حزيران/يونيو 2014 على مدينة الموصل ذات الأغلبية السنية، مما أدى لنزوح آلاف العوائل الموصلية نحو مناطق كردستان ووسط وجنوب العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com