نظام دفاع صاروخي إسرائيلي ينجح في اختبارات متطورة
نظام دفاع صاروخي إسرائيلي ينجح في اختبارات متطورةنظام دفاع صاروخي إسرائيلي ينجح في اختبارات متطورة

نظام دفاع صاروخي إسرائيلي ينجح في اختبارات متطورة

القدس المحتلة- قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الأربعاء إن نظاما للدفاع الصاروخي يجري تطويره بمشاركة الولايات المتحدة نجح في اختبارات متقدمة مما يضعه على مسار استخدامه ميدانيا بحلول العام المقبل.

كما قالت وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية اليوم الأربعاء إن نظام الدفاع الجوي والصاروخي مقلاع داود الذي تعمل الولايات المتحدة وإسرائيل على تطويره لبى كل الأهداف في سلسلة من الاختبارات جرت في الآونة الأخيرة واجتاز مرحلة رئيسية خاصة بالبرنامج.

وقال ريك لينر المتحدث باسم الوكالة التي أجرت ثالث سلسلة من التجارب على تقنية الاعتراض "ستانر" التابعة للنظام برفقة هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية في الأيام الأخيرة إن النظام اعترض بنجاح خلال التجارب "أهدافا تحاكي تهديدات".

وأضاف: "سلسلة التجارب هذه مرحلة رئيسية في تطوير سلاح مقلاع داود وتوفر الثقة في مستقبل القدرات الإسرائيلية في الدفاع في مواجهة تهديد متنام".‬

وصمم نظام مقلاع داود لإسقاط الصواريخ التي يتراوح مداها بين مئة كيلومتر و200 كيلومتر أو الطائرات أو صواريخ كروز التي تحلق على ارتفاع منخفض.
وبذلك يسد النظام الجديد الفجوة بين نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى ونظام آرو لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى وهما نظامان تستخدمهما إسرائيل حاليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com