الجبوري يدعو واشنطن لمراقبة ضربات التحالف لداعش
الجبوري يدعو واشنطن لمراقبة ضربات التحالف لداعشالجبوري يدعو واشنطن لمراقبة ضربات التحالف لداعش

الجبوري يدعو واشنطن لمراقبة ضربات التحالف لداعش

دعا رئيس مجلس النوّاب العراقي، سليم الجبوري، الولايات المتحدة الأمريكية إلى تشديد المراقبة على الضربات الجوية للتحالف الدولي لمواقع "داعش"، لتجنب قصف المدنيين.

وقال مكتب الجبوري في بيان وصل لشبكة إرم نسخة منه، إن الأخير "استقبل مساء أمس الاثنين، في مكتبه بالعاصمة بغداد، رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة، إضافة لدعم قوات التحالف للقوات العراقية في حربها ضد داعش".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن "هناك تعبئة شعبية يشهدها العراق في قضية حربه ومواجهته للتنظيمات الإرهابية، ولابد لنا من دعم أكبر من الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في الجوانب العسكرية والإنسانية بعد تطهير الأراضي العراقية".

ودعا رئيس البرلمان العراقي، القوات الأمريكية والعراقية إلى "مزيد من المراقبة الشديدة لضرباتها الجوية وذلك لوجود مدنيين في مناطق المواجهات لابد من حمايتهم وتجنب ضربهم".

وأعرب الجبوري لنظيره الأمريكي جون بينر عن "ثقته بالعملية السياسية الحالية القائمة في العراق"، مؤكدا "لدينا خطوات جادة في بناء مؤسسات الدولة وفرض إرادة القانون وهناك تفاهم سياسي على ذلك".

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر دعم واشنطن لـ"النظام الديمقراطي والعملية السياسية الحالية في العراق"، مؤكدا عزم "الولايات المتحدة الأمريكي مساندة القوات العراقية الرسمية للقضاء على تنظيم داعش".

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر وصل، الاثنين، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية والتقى كبار المسؤولين العراقيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com