محكمة تدين أولمرت بقضايا فساد جديدة – إرم نيوز‬‎

محكمة تدين أولمرت بقضايا فساد جديدة

محكمة تدين أولمرت بقضايا فساد جديدة

رام الله-  أدانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، صباح اليوم الاثنين، رئيس الحكومة السابق ايهود أولمرت في قضايا فساد مثل تلقي رشاوي واساءة الائتمان.

وأوضح موقع ”واللا“ الإخباري أنه قدمت لأولمرت تهمة خيانة الأمانة وتلقي شيء بالخداع في ظروف خطيرة قبل ثلاث سنوات، وعلى خلفية تلقي أموال غير قانونية من رجل الأعمال اليهودي الأمريكي موشيه تولانسكي في الوقت الذي كان فيه رئيس بلدية القدس ووزير الصناعة.

ونقل الموقع عن فريق الدفاع عن أولمرت ”نحن نشعر بالأسف وخيبة أمل من الحكم، القرار تم اتخاذه بالرغم من أكاذيب شولا زاكين في المحكمة، وبالرغم من ان جهة الدفاع عن أولمرت أثبتت بصورة لا لبس فيها بأن زاكين غيرت وحذفت وتلاعبت في التسجيلات بشكل واضح، وأن التسجيلات لا يمكن الاعتماد عليها وغير صادقة“.

كما قال محامي الدفاع ايلي زهير ”عندما درسنا أمر التسجيلات كان لدينا شعور بأن هناك أشياء ما زالت مخفية، وأنهم موجهين نحو هدف معين“، مؤكداً على أن حيازة موكله للأموال كانت قانونية، وأنهم يدرسون استئناف القضية.

يذكر أن المحكمة غيرت حكمها وفتحت القضية من جديد في أعقاب التسجيلات التي قدمتها شولا زكين، وبناءً عليها اتهم أولمرت بخيانة الأمانة والخداع، فيما تنطق المحكمة بقرار العقوبة بعد الاستماع الى طعون النيابة والدفاع في بداية شهر أيار/ مايو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com