نائب أمريكي: كلينتون مسحت رسائل بريدها الالكتروني – إرم نيوز‬‎

نائب أمريكي: كلينتون مسحت رسائل بريدها الالكتروني

نائب أمريكي: كلينتون مسحت رسائل بريدها الالكتروني

واشنطن- قال تيري جودي الرئيس الجمهوري للجنة في مجلس النواب الأمريكي تحقق في الهجمات التي وقعت في بنغازي عام 2012 إن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون تقاعست عن الرد على طلب استدعاء من اللجنة لتقديم وثائق في هذه القضية.
وأوضح جودي أن كلينتون لم تقدم وثيقة جديدة واحدة وقامت بعملية مسح لخادم جهاز كمبيوتر كانت تستخدمه في إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني أثناء عملها كوزيرة للخارجية.
وقال جودي رئيس لجنة مجلس النواب المختارة بشأن بنغازي في بيان ”علمنا اليوم من محاميها أن الوزيرة كلينتون قررت من جانب واحد مسح خادم جهاز الكمبيوتر الخاص بها وحذف كل رسائل البريد الالكتروني من على خادم جهازها الشخصي بشكل دائم“.
وتابع إن اللجنة سوف تسعى إلى التحدث مع كلينتون وهي المتصدر المفترض لترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة حول رسائل البريد الالكتروني والخادم.
وذكرت كلينتون التي استخدمت عنوان بريد الكتروني خاص أنها قدمت بالفعل نسخا من كل رسائل البريد الالكتروني المتعلقة بالعمل إلى وزارة الخارجية.
وقالت وزارة الخارجية إنها قدمت بالفعل إلى لجنة جودي كل رسائل البريد الالكتروني ذات الصلة من هذه المجموعة التي تصل إلى نحو 300 في مجملها، حول الهجوم على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في بنغازي بليبيا.
ويقول أعضاء في لجنة جودي إنهم يحتاجون إلى رؤية كل رسائل البريد الالكتروني لكلينتون بما في ذلك تلك التي لم تعطها لوزارة الخارجية لكي تكون على يقين من ذلك.
لكن الديمقراطي البارز في اللجنة النائب اليجا كومينجز قال إن الرسالة التي تلقتها اللجنة من محامي كلينتون أكدت أن كلينتون سلمت كل رسائل البريد الالكتروني ذات الصلة.
وقال كومينجز في بيان ”حان الوقت لكي توقف اللجنة هذه التمثيلية وأن تعلن بدلا من ذلك للرأي العام هذه الوثائق وأن تحدد موعدا الآن لشهادة الوزيرة كلينتون أمام الرأي العام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com