صحفي مقرب من الرئيس الإيراني يطلب اللجوء لسويسرا – إرم نيوز‬‎

صحفي مقرب من الرئيس الإيراني يطلب اللجوء لسويسرا

صحفي مقرب من الرئيس الإيراني يطلب اللجوء لسويسرا

طهران- طلب الصحفي الإصلاحي ”أمير حسين متقي“، المقرب من الرئيس الإيراني حسن روحاني، من السلطات السويسرية منحه اللجوء وذلك خلال تغطيته لجولة المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 في مدينة لوزان السويسرية.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية محلية، الجمعة، أن المدير السابق لوكالة ”ايسكانيوز“ التابعة للإصلاحيين في إيران، رافق الوفد الإيراني المفاوض إلى لوزان لتغطية جولة المفاوضات النووية، مشيرة إلى أن ”أمير حسين متقي، تقدم، الخميس، بطلب اللجوء إلى السلطات السويسرية“.

بدوره نقل موقع ”سحام نيوز“ عن مصادر أمنية إيرانية، أن الصحفي كان قد تقدم في الجولة السابقة من المفاوضات النووية بطلب للجوء، وقد أمير حسين متقي“، أمير حسين متقي“،

ولفتت المصادر إلى أن الحرس الثوري الإيراني توعد باعتقال أمير حسين متقي في حال عودته إلى البلاد؛ بسبب ظهوره على قناة بي بي سي الفارسية التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية.

ونشر الصحفي أمير حسين متقي صورة له مع أحد المفاوضين الإيرانيين ”حسين فريدون“ شقيق الرئيس حسن روحاني، كما نشر صورة على موقع ”الانستغرام“ لباب منزله في طهران كتب عليها ”سوف لن أمر بالقرب من هذا الباب“ في إشارة منه إلى عدم عودته لطهران.

وكان الصحفي الإيراني مديرا للعلاقات العامة في الحملة الانتخابية للرئيس الحالي حسن روحاني التي جرت في يونيو 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com