البيشمركة والتحالف يحبطون هجمات لداعش بالموصل‎
البيشمركة والتحالف يحبطون هجمات لداعش بالموصل‎البيشمركة والتحالف يحبطون هجمات لداعش بالموصل‎

البيشمركة والتحالف يحبطون هجمات لداعش بالموصل‎

الموصل- أفادت مصادر في قوات البيشمركة الكردية، اليوم الخميس، بأن قوات البيشمركة وبمساندة من قوات التحالف الدولي أحبطوا هجمات متكررة لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (المعروف باسم داعش) في مناطق متفرقة في مدينة الموصل.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوات البيشمركة وبمساندة من قوات التحالف الدولي أحبطت هجمات متكررة لتنظيم داعش شملت مناطق متفرقة بمدينة الموصل، من محور ناحية بعشيقة لاستهداف المقر الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني رئيس إقليم كردستان ومقرات التدريب والتطوع لتحرير نينوى .

وأضافت أن قوات البيشمركة تصدت لعناصر التنظيم بالحال باستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة وبإسناد من قبل طائرات التحالف الدولي، ما أسفر إلى قتل العشرات من التنظيم وأجبرتهم على الانسحاب .

وأوضحت أن قوات البيشمركة أحبطت هجوما ثانيا نفذه التنظيم، فجر اليوم، استخدمت فيه قذائف الهاون على قرية اسكي موصل شمال غربي الموصل التي تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة .

وأشارت إلى أن قوات البيشمركة الكردية أحبطت هجوما ثالثا لعناصر داعش في قرى السلطان عبدلله وقرية تل ريم وردت قوات البيشمركة عناصر التنظيم باستخدام أسلحة ثقيلة وصواريخ أجبرتهم على الانسحاب بالحال باتجاه ناحية القيارة.

من جهة أخرى، أفاد سكان محليون اليوم الخميس، بأن عناصر داعش انتشرت بشكل واسع في أرجاء مدينة الموصل وآخرين يتجولون في سيارات رباعية الدفع لحفظ الأمن في المدينة في إطار تشكيل قوات جديدة اطلق عليها قوات الأمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com