تركيا تؤكد اعتقالها 1200 شخص بتهمة الانتماء لداعش

تركيا تؤكد اعتقالها 1200 شخص بتهمة الانتماء لداعش

بغداد- قال السفير التركي في العراق، فاروق قايمقجي،  الأربعاء، إن حكومة بلاده اعتقلت 1200 شخص متهم بالانتماء لتنظيم ”داعش“، نافيا في الوقت ذاته وجود أي معسكرات لتدريب ”داعش“ على الأراضي التركية.

وأضاف قايمقجي خلال مؤتمر صحفي عقده عقده مع محافظ واسط (جنوب) مالك خلف الوادي في مبنى ديوان المحافظة، ، أن ”الحكومة التركية اعتقلت 1200 شخص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، وأحبطت 1500 محاولة تسلل عبر الأراضي التركية إلى العراق“، مؤكدا أن ”الحكومة التركية تدعم العراق بشكل كامل في الحرب على تنظيم داعش، ولا وجود لأي معسكرات لتدريب داعش على الأراضي التركية“.

ومضى قائلا: ”الحدود الفاصلة بين البلدين تمتد لمسافة 1300 كم، وهذا يتطلب تعاونا أمنيا لمنع حصول حالات تسلل لمتطرفين داعمين لداعش سواء من تركيا إلى العراق أو العكس“.

وأوضح قايمقجي أن ”العديد من الشركات التركية لديها الرغبة في الاستثمار في محافظة واسط لما تتمع به المحافظة من وضع أمني مستقر“، مشيرا إلى أن ”مؤتمرا اقتصاديا سيعقد قريبا في تركيا خاص بمحافظة واسط لبحث الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع الشركات التركية“.

وأكد أن ”حكومة بلاده تتابع اداء الشركات التركية المنفذة للمشاريع في المحافظات العراقية، وخاصة في محافظة واسط، ولا نسمح بوجود تلكؤ من قبل الشركات التركية في تنفيذ مشاريعها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com