داعش يقتل 5 من مليشيات فجر ليبيا في سرت

داعش يقتل 5 من مليشيات فجر ليبيا في سرت

المصدر: طرابلس (شبكة إرم الإخبارية)

نفذ تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ هجوماً مسلحاً أمام محطة الخليج البخارية في سرت صباح اليوم، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات في صفوف مليشيات ”فجر ليبيا“، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ مسؤولية الهجوم.

وأكد مصدر بمديرية أمن سرت في حديثه مع شبكة إرم عبر الهاتف، بأن  الهجوم الذي نفذته عناصر تنظيم الدولة، استهدف نقطة عسكرية خاصة بالكتيبة 166 مشاة المنضوية تحت مليشيات ”فجر ليبيا“، وتحديدا أمام الواجهة الرئيسية لمحطة الخليج البخارية لتوليد الكهرباء.

وأشار المصدر، إلى أن 5 قتلى وأكثر من 10 جرحى سقطوا حتى هذه اللحظة، في انتظار الحصيلة النهائية.

وينشط تنظيم داعش بشكل غير مسبوق خلال الأسابيع القليلة الماضية، ويتخذ من سرت قاعدة لشن عملياته خاصة على مناطق الحقول النفطية، وسرت التي تقد شرق العاصمة طرابس بـ 400 كلم ، تتميز بعمق جغرافي مهم يجعلها ترتبط بشرق وجنوب وغرب ليبيا.

وسرت هي مسقط رأس الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، ومن المدن التي تحظى بعمق استراتيجي، حيث تطل من ناحيتها الغربية مع الحقول والموانئ النفطية، التي تمثل أكثر من 60% من إنتاج ليبيا من النفط الخام.

كما تعد طرق سرت مهمة، وترتبط بطرابلس عبر مصراتة، وتؤدي ضاحيتها الجنوبية إلى مناطق جنوب البلاد، حيث تتواجد مخازن ضخمة للسلاح وقواعد عسكرية مهمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com