قيادات عسكرية متخصصة تنضم للجيش الليبي‎

قيادات عسكرية متخصصة تنضم للجيش الليبي‎

القاهرة – دعا أحمد قذاف الدم، المبعوث الشخصي السابق للعقيد الليبي الراحل معمر القذافي وابن عمه، القمة العربية التي ستعقد خلال أيام في منتجع شرم الشيخ بمصر للتدخل لإنقاذ ليبيا ”قبل فوات الأوان“.

وانتقد في تصريحات لصحيفة ”الشرق الأوسط“ اللندنية نشرتها اليوم الأربعاء بشدة هجوم دول غربية كبرى على ”البرلمان الشرعي“ في بلاده، بالتزامن مع ”محاولات يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون“ للتوفيق بين الفرقاء.

وقال قذاف الدم بشأن معلومات عن انضمام قيادات عسكرية كبيرة للجيش الليبي الوطني مؤخرا إنه ”بدأت بالفعل عودة أعداد كبيرة من العسكريين للانضمام إلى القوات المسلحة، ومن بينهم ضباط متخصصون“ ، وتوقع أن يكون لهذا تأثيره على سير المعارك على الأرض في الوقت الراهن.

وقلل من شأن جلسات الحوار التي تقودها الأمم المتحدة، وقال إن محاولات الحوار هذه معظمها مجرد تجميع لمجموعات قد لا تملك السيطرة إلا على بعض الشوارع أو الأماكن أو بعض الحواري في المدن وتريد أن تقنع الناس بأن هذا هو الحل.

وشدد على أن ”الحل في يد الليبيين، وليس في يد ليون ولا في يد الأمم المتحدة ولا غيرها“.

وقال إن ”الليبيين قادرون على القيام بواجبهم تجاه الوطن في هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ ليبيا .. وكما نقول دولة الباطل ساعة وهي الآن تنحسر وفي الدقائق الأخيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com