عمدة باريس: مستعدون لدعم السياحة التونسية

عمدة باريس: مستعدون لدعم السياحة التونسية

تونس- أعربت عمدة بلدية باريس، اني هيدلقو، عن استعداد مدينتها للترويج للسياحة التونسية بتخصيص المساحات الإشهارية (الإعلانية) لفائدة المعلقات الإعلانية بهدف إنجاح الموسم السياحي.

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقدته، السبت، بالعاصمة تونس مع شيخ مدينة تونس (رئيس البلدية) سيف الله الأصرم، قالت هيدلقو ”إن بلدية باريس مستعدة لمساعدة السياحة التونسية ومساعدتها على إنجاح الموسم السياحي بدعوة الفرنسيين لزيارة بلدكم الجميل“.

وأضافت: أن ”الفرنسيين متعاطفون مع الشعب التونسي في هذه الحادثة الأليمة وملتزمون بدعم تونس في هذه المرحلة الدقيقة.. مساحتنا الإشهارية في باريس على ذمة كل التونسيين“.

من جانبه أعرب شيخ مدينة تونس عن تقديره الكبير للزيارة التضامنية التي يؤديها وفد من بلدية باريس إلى تونس.

وقال الأصرم للصحفيين في المؤتمر ذاته إن ”رسالة بلدية باريس والفرنسيين معبرة عن مشاعر المحبة والتعاون المتابدل بين البلدين ونقدر كثيرا مشاعر الفرنسيين وتضامنهم مع التونسيين“.

وقتل فرنسيان وأصيب سبعة أخرون في الهجوم الدامي الذي وقع الأربعاء على متحف ”باردو“ بقلب العاصمة التونسية، تبناه تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وقتل الأربعاء الماضي، 23 شخصاً بينهم 20 سائحا أجنبيا ، وأصيب 47 أخرون بجروح، جراء الهجوم على متحف باردو المحاذي لمجلس النواب التونسي (البرلمان) بالعاصمة تونس، بحسب رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد.

وتعتبر هذه العملية الإرهابية الأولى من نوعها في العاصمة تونس، والثانية التي تستهدف سياحا، منذ هجوم أبريل/ نيسان 2002، الذي لحق بكنيس الغريبة (معبد يهودي) في جزيرة جربة (بمحافظة مدنين جنوبي البلاد)، وقتل فيه 14 شخصا، منهم 6 سياح ألمان و6 تونسيين وفرنسي واحد، كما أصيب فيه أكثر من 30 شخصا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com