أخبار

إيران تغلق حدودها مع العراق وتوقف رحلات الطيران
تاريخ النشر: 30 أغسطس 2022 9:08 GMT
تاريخ التحديث: 30 أغسطس 2022 10:40 GMT

إيران تغلق حدودها مع العراق وتوقف رحلات الطيران

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، إغلاق حدود البلاد مع العراق، وحثت مواطنيها على عدم السفر إلى هناك، وسط تصاعد العنف بعد إعلان رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر اعتزال

+A -A
المصدر: رويترز

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، إغلاق حدود البلاد مع العراق، وحثت مواطنيها على عدم السفر إلى هناك، وسط تصاعد العنف بعد إعلان رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر اعتزال الحياة السياسية.

واندلعت اشتباكات ضارية في بغداد أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا أمس الاثنين، بعدما دفع إعلان الصدر أنصاره إلى اقتحام مبنى حكومي والاشتباك مع جماعات منافسة.

ويسافر ملايين الإيرانيين إلى مدينة كربلاء العراقية سنويًّا، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين حفيد النبي محمد. وتوافق ذكرى أربعينية الحسين هذا العام الـ16 والـ17 من أيلول/ سبتمبر.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن ماجد مير أحمدي، مساعد وزير الداخلية، قوله، إن ”الحدود مع العراق أغلقت لدواع أمنية. من الضروري أن يمتنع الإيرانيون عن السفر إلى العراق حتى إشعار آخر“.

وقال التلفزيون الرسمي، إن ”إيران أوقفت جميع رحلات الطيران إلى العراق حتى إشعار آخر، بسبب الاضطرابات الراهنة“.

ونقل التلفزيون عن مسؤول طيران ”كبير“، قوله ”نحاول ترتيب رحلة طيران طارئة لإعادة الإيرانيين الموجودين في المطار حاليًّا من العراق وبغداد. نأمل في إجلائهم اليوم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك