”داعش“ يعدم 15 مسيحياً شمال سوريا

”داعش“ يعدم 15 مسيحياً شمال سوريا

المصدر: دمشق – إرم

كشف اتحاد الجمعيات الآشورية في ألمانيا، أن تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“، أقدم على إعدام ما لا يقل عن خمس عشرة رهينة من المسيحيين الآشوريين في بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال الاتحاد الآشوري إن التنظيم الذي هاجم الاثنين الماضي، القرى التابعة لبلدة تل تمر، وتمكن من السيطرة على عدد من القرى ذات الغالبية السكانية الآشورية والمسيحية في المنطقة، أعدم العديد من المدنيين، من بين العشرات ممن اختطفهم من أبناء العائلات الآشورية.

وأشار ”اتحاد الجمعيات الآشورية“ إلى أن مصادر محلية أكدت قيام عناصر من تنظيم داعش بإعدام ما لا يقل عن خمسة عشر رهينة مسيحية في بلدة تل تمر الجمعة.

كما قال مسؤول في الاتحاد إن ”مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية دعوا الأهالي من خلال الجوامع إلى المشاركة بنحر الملحدين، في إشارة منه إلى الرهائن المسيحيين لدى التنظيم والذين لايزال مصيرهم مجهولاً“.

وكان ”داعش“ قد أقدم كذلك على تنفيذ عملية انتحارية، استهدف خلالها الجسر الواصل بين بلدة تل تمر والقرى الواقعة في غربها، ليقطع طريق الإمداد عن وحدات حماية الشعب التابعة لـ“الإدارة الذاتية“ التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي.

يُشار إلى أن مختلف مناطق الجزيرة السورية تشهد منذ أكثر من أسبوع معارك عنيفة بين مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، والقوات المشتركة المدافعة عن هذه المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com