رفسنجاني: روحاني وعد الإيرانيين بأكثر من قدرته

رفسنجاني: روحاني وعد الإيرانيين بأكثر من قدرته

المصدر: إرم-طهران

اعتبر رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني أن الرئيس حسن روحاني وعد الشعب بأكثر من قدرته وطاقته على تحقيق الأهداف والوعود التي قطعها خلال حملته الانتخابية.

وقال رفسنجاني الذي دعم روحاني للوصول إلى الرئاسة في مقابلة مع صحيفة ”آفتاب يزد“ الإصلاحية، أن الرئيس حسن روحاني لا يمكنه تحقيق الوعود التي وعد الشعب بها، لافتا إلى أنه يواجه ضغوطات من معسكر ما وصفهم بالاخوة المتشددين.

وبين الرئيس الإيراني الأسبق والذي يوصف بثعلب السياسة الإيرانية أن على بقية السلطات في إيران أن تفسح المجال للرئيس روحاني لتحقيق تطلعات الشعب، مضيفا ”إن سمح لروحاني بالانفتاح على الغرب فان ذلك سيمكن الشعب من تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تفرض على إيران بسبب برنامجها النووي“.

ويواجه روحاني ضغوطات من قبل التيار المتشدد في البرلمان ومجلس خبراء القيادة بالإضافة إلى ضغوطات الحرس الثوري الإيراني الذي يمسك بملفات الخارجية الإيرانية كالملف النووي الذي للمرشد الأعلى والحرس قول الفصل فيه.إرم-

ويسعى الرئيس المعتدل حسن روحاني وفريقه المفاوض إلى إبرام إتفاق نووي شامل ينهي العقوبات الاقتصادية، وينهي مخاوف دول المنطقة من مساعي التمدد الإيراني الذي يتبناه المتشددون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة