الكرملين يبث ”فيديو“ لبوتين وسط شائعات عن حالته الصحية

الكرملين يبث ”فيديو“  لبوتين وسط شائعات عن حالته الصحية

موسكو- بث الكرملين الجمعة مقطع فيديو حديثا للرئيس فلاديمير بوتين وسط شائعات متزايدة عن اختفائه عن الانظار لمدة أسبوع.

اظهرت الصور التي بثها التلفزيون الرسمي بوتين خلال لقائه مع رئيس المحكمة العليا الروسية فياشيسلاف ليبيديف. ونشرت الصور ونص اللقاء الذي اجري في مقر الرئيس خارج موسكو على موقع الكرملين .

بدأت الشائعات أمس الخميس بعدما ذكرت وكالات الأنباء الروسية ان بوتين ألغى رحلة إلى كازاخستان بدون تقديم أسباب . وأشارت وسائل الإعلام الروسية إلى ان بوتين لم يظهر علانية لأسبوع تقريبا وان الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها الكرملين في وقت سابق كانت مواد أرشيفية.

ولم يتسن التأكد بشكل مستقل من أن المقطع المصور الذي ظهر اليوم الجمعة هو من نفس اليوم.

وسخر المتحدث باسم بوتين ، دميتري بيسكوف ، من الشائعات ووصفها بانها علامة على “ حمى الربيع “ وقال إن بوتين يعمل بكد ليس أكثر.

جاءت هذه التكهنات في وقت ارتفعت فيه وتيرة التوتر السياسي في موسكو بعد مقتل زعيم المعارضة بوريس نيمتسوف، الذي اغتيل خارج الكرملين قبل أسبوعين.

وتم القبض على خمسة من الشيشان لهم صلة بحادث الاغتيال. ولكن السلطات الروسية فشلت في التوصل إلى وجود دوافع مقنعة لهذه الجريمة مما أثار تكهنات بأن القتل تم بأوامر من قبل الكرملين أو فصيل متشدد داخله يعارض بوتين.

ونفي بيسكوف اليوم الجمعة ايضا تكهنات وسائل الاعلام بأن الرئيس ألغى اجتماعات لأن صديقته قد أنجبت طفلا لهما.

وقال بيسكوف للطبعة الروسية من مجلة فوربس الشهيرة:“ لا تتسق هذه المعلومات مع الواقع“.

وكانت وسائل الإعلام السويسرية، ومن بينها صحيفة نويه زورتشر تسايتونج، قد نقلت عن أطباء وسياسيين محليين لم تكشف هويتهم قولهم ان ألينا كاباييفا وهي لاعبة جمباز وعضو برلمان سابق، أنجبت طفلا لبوتين في عيادة خاصة قرب مدينة لوجانو.

وكان الكرملين على مر السنوات الماضية قد نفي مرارا وتكرارا تقارير تربط بوتين وكاباييفا . واعلن بوتين في عام 2013 طلاقه من ليودميلا بوتينا بعد 30 عاما من الزواج.

وقال بيسكوف اليوم إن بوتين سوف يشاهد فيلما وثائقيا عن عودة القرم إلى روسيا عندما يبثه التلفزيون الرسمي مساء الأحد.

وأعلن الكرملين أيضا ان بوتين سوف يجتمع برئيس قرغيزستان يوم الاثنين في سانت بطرسبرج .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com