نتنياهو: حكومة بقيادة ليفني وهرتسوغ تقود إلى "حماس إستان 2" في الضفة
نتنياهو: حكومة بقيادة ليفني وهرتسوغ تقود إلى "حماس إستان 2" في الضفةنتنياهو: حكومة بقيادة ليفني وهرتسوغ تقود إلى "حماس إستان 2" في الضفة

نتنياهو: حكومة بقيادة ليفني وهرتسوغ تقود إلى "حماس إستان 2" في الضفة

القدس- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن حكومة بقيادة رئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوغ، ورئيسة حزب الحركة (وسط) تسيبي ليفني، وبدعم من القائمة العربية المشتركة "خطيرة بصورة حقيقية".

وفي خطاب ألقاه من فندق بمدينة نتانيا، وسط إسرائيل، قبل اجراء انتخابات الكنيست المقررة الثلاثاء المقبل، أوضح أن هذا التحالف سيعمل على إخلاء الضفة الغربية ما سيدفع إلى تشكيل "حماس إستان 2"، في إشارة إلى أن غزة "حماس إستان 1".

وأضاف نتنياهو في كلمته، التي نقلتها القناة العاشرة الإسرائيلية، أن "حكومة بقيادة الليكود هي القادرة على حفظ أمن إسرائيل".

ومضى قائلا: "لقد نجحنا في الحفاظ على أمن إسرائيل، كما نجحنا في تخطي العقبات الأمنية المعقدة والتي ما زالت بقربنا، لذلك نحن من يستطيع الحفاظ على إسرائيل .

وتابع: "السؤال المركزي على طاولة الإنتخابات اليوم هو: من يستطيع الحفاظ على أمننا، وعلى أولادنا، وعلى مستقبلنا، من البديهي إنه الليكود".

وأظهر استطلاع حديث للرأي العام الإسرائيلي تفوقا طفيفا لحزب "المعسكر الصهيوني" الوسطي برئاسة هرتسوغ، على حزب "الليكودي" اليميني برئاسة نتنياهو. وبحسب نتائج الاستطلاع الذي نشرته إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، حصل "المعسكر الصهيوني" على 24 مقعدا مقابل 21 لليكود.

بينما حل حزب "البيت اليهودي" اليميني ثالثا، بحصوله على 13 مقعدا في حين حصل حزب "هناك مستقبل" والقائمة العربية المشتركة على 12 مقعدا لكل منهما.

وحصل حزب "كلنا" على 8 مقاعد أما "يهودوت هتوراه" اليميني و"شاس" الديني اليميني فحصل كل منهما على 6 مقاعد.

ويتساوى حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني برئاسة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان، مع حزب"ميرتس" اليساري بحصول كل منهما على 6 مقاعد على أن يحصل حزب "ياحد" اليميني على 4 مقاعد.

وعادة ما يكلف الرئيس الإسرائيلي الحزب الفائز بأعلى الأصوات بتشكيل الحكومة غير أنها تتطلب نيل الثقة من 61 عضوا على الأقل من البرلمان البالغ عدد أعضاءه 120عضوا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com