مستشار روحاني يتراجع: ليس لدينا أطماع بدول المنطقة

مستشار روحاني يتراجع: ليس لدينا أطماع بدول المنطقة

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

تراجع مستشار الرئيس الإيراني للشؤون الدينية والأقليات علي يونسي، عن التصريح الذي أوردته أمس الثلاثاء وكالة محلية قال فيها إن ما أسماها بالإمبراطورية الإيرانية أصبحت تشمل العراق الآن وعاصمتها هي بغداد، مؤكداً أن ”إيران ليس لديها أطماع على حدود دول المنطقة“.

وقال يونسي في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية الإيرانية الناطقة بالعربية، إن بلاده لا تسعى أبداً إلى الإساءة إلى سيادة دول المنطقة أو التدخل في شؤونها، معتبراً أن تصريحات التي نقلت الثلاثاء ”فسرت بشكل خاطئ“، مؤكداً احترام طهران لسيادة العراق واستقلاله.

ولفت يونسي إلى أن الاتحاد والانسجام بين بلدان المنطقة التي تعد إيران جزءاً منها هو السبيل لمواجهة التهديدات الخارجية التي تتعرض لها المنطقة، معتبراً أن المنطقة التي تشمل إيران والعراق وأفغانستان وآسيا الوسطى والقوقاز وبلدان الخليج هي في الواقع تمتاز بكيانية واحدة من الناحية الثقافة والتاريخية والحضارية، وأن مواجهة التهديدات الخارجية لهذه المنطقة تتم عبر الاتحاد والتنسيق بين شعوبها ودولها.

وأعربت وزارة الخارجية العراقية الأربعاء عن استيائها من تصريحات يونسي التي تمس سيادة البلاد، معتبرة أن هذه التصريحات تدخل في شؤون العراق الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com