مقتل ضابط بالحرس الثوري في مواجهات وسط إيران
مقتل ضابط بالحرس الثوري في مواجهات وسط إيرانمقتل ضابط بالحرس الثوري في مواجهات وسط إيران

مقتل ضابط بالحرس الثوري في مواجهات وسط إيران

قالت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري الإيراني، الأحد، إن ضابطًا من قوات الحرس لقي مصرعه خلال اشتباكات مع مسلحين في محافظة مركزي وعاصمتها مدينة آراك وسط البلاد.

ونقلت الوكالة بيانًا عن دائرة العلاقات العامة في فيلق روح الله التابع للحرس الثوري في محافظة مركزي قوله إن "الضابط في قوات الحرس الثوري مهدي مكرمي، لقي مصرعه خلال اشتباكات مع لصوص مسلحين في أطراف مدينة خمين التابعة لمحافظة مركزي".

وأضاف البيان أنه "صباح اليوم الأحد، حاول عدد من اللصوص مهاجمة مستودع لأحد مقار الحرس الثوري الإيراني في إحدى ضواحي مدينة خمين، وعندما تصدى لهم الضابط مهدي مكرمي أثناء هروبهم اندلعت اشتباكات ولقي مصرعه".

وتابع البيان الإيراني: "مكرمي توفي مساء الأحد، جراء إصاباته الشديدة"، مشيرًا إلى "أن التحقيقات جارية للتعرف على اللصوص المسلحين والقبض عليهم بتعاون أمني واستخباراتي".

وقوات فيلق روح الله واسمها نسبة إلى مؤسس النظام الراحل روح الله الخميني، هي قوات تابعة للحرس الثوري، وتتولى توفير الأمن في محافظة مركزي التي تضم مفاعلات آراك النووية التي تعمل بالماء الثقيل.

ويتولى قيادة فيلق روح الله في محافظة مركزي الجنرال محسن كريمي الذي جرى تعيينه بهذا المنصب، في منتصف آيار/مايو للعام 2015.

وبعد انتهاء الحرب العراقية الإيرانية، العام 1988، قام الحرس الثوري الإيراني بتنظيم وحداته القتالية على شكل فيالق، وفرق، وكتائب، مستقلة تتمركز في كافة المحافظات الإيرانية بالتوازي مع قوات الجيش التي تتمركز في عموم إيران.

وفي 13 من أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت قوات الحرس الثوري الإيراني في محافظة مركزي، وفاة قائد الوحدة الأمنية للقوات في المحافظة العقيد "داود ميرزايي" جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com