مليون مصاب جراء الحرب في سوريا

مليون مصاب جراء الحرب في سوريا

المصدر: دمشق- إرم

أوضح تقرير أصدرته المنظمة الدولية للمعاقين، وهي منظمة غير حكومية، أن الحرب الدائرة في سوريا منذ أربع سنوات خلفت حتى الآن مليون مصاب، من بينهم عشرات الآلاف يحتاجون إلى عمليات جراحية وأطراف صناعية وإعادة تأهيل.

وناشدت المنظمة، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لتقديم العلاج للمصابين السوريين قبل أن تتحول إصاباتهم إلى إعاقة مدى الحياة، مشيرة في تقريرها إلى أن الحرب في سوريا ستخلف جيلاً من المصابين والمشوهين ما لم يتحرك العالم لتقديم العلاج الفوري اللازم لهم.

وكانت المنظمة الدولية للمعاقين، قد أرسلت في وقت سابق، فريقاً من 600 متخصص في علاج العظام، بالإضافة إلى فنيين في مجال تصنيع وتركيب الأطراف الصناعية إلى دول الجوار السوري حيث يوجد اللاجئين السوريين لتقديم الرعاية الطبية وتركيب الأطراف الصناعية وقد قدمت مساعداتها حتى الآن إلى 360 ألف مصاب.

وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الشهر الماضي، أن حصيلة القتلى في سوريا تجاوزت الـ 200 ألف شخص بالإضافة لـ 10 ملايين آخرين نزحوا من منازلهم جراء أربع سنوات من النزاع.

وأشار ”دوجاريك“ إلى أن إحصائيات المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين أفادت ”بمقتل 200 ألف شخص في سوريا وأنه أكبر عدد للضحايا خلال الأزمات الدولية الأخيرة“.

وكان ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض قال في أوائل شهر فبراير/ شباط الماضي إنه وثق مقتل 210060 شخصاً، منذ بدء الأحداث في سوريا في 18 مارس/ آذار عام 2011، وحتى 5 فبراير/ شباط 2015.

وتعيش سوريا عامها الرابع من الأزمة، وسط اشتداد حدة العمليات العسكرية في مناطق مختلفة، وغياب الحلول السياسية وخلاف في المجتمع الدولي حول طريقة معالجتها، في حين تستمر السلطات والمعارضة بتبادل الاتهامات حول مسؤولية الأحداث وعرقلة الحل السياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com