العراق: تبادل السجناء مع إيران سيتم قريبا

العراق: تبادل السجناء مع إيران سيتم قريبا

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أعلنت وزارة العدل العراقية، أن اتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين العراق وإيران ستدخل حيز التنفيذ قريباً، بعد عدة اجتماعات عقدتها اللجنة التنسيقية المشتركة لتطبيق المادة (3) من مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.

وأفاد بيان للمتحدث باسم الوزارة حيدر السعدي أن وزير العدل حيدر الزاملي، شدد خلال لقائه مع السفير الإيراني حسن دانائي فر، على أهمية تفعيل اتفاقية تبادل السجناء المحكومين بعقوبات سالبة للحرية الموقعة بين العراق وإيران.

وأشار البيان إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تطبيق نص المادة (3) من اتفاقية التعاون القانوني والقضائي الموقعة بين البلدين، بعملية تبادل السجناء المحكومين بقضايا سالبة للحرية وقضايا مدنية باستثناء المدانين بقضايا إرهابية.

ونوه البيان إلى أن اللجنة التنسيقية المشتركة (العراقية – الايرانية) تواصل اجتماعاتها لتنفيذ جميع مواد الاتفاقية والمصادق عليها من قبل مجلس الوزراء والنواب في الفصل التشريعي السابق.

وذكرت وسائل إعلام عراقية السبت الماضي، أن نحو 100 سجين إيراني بسجن ”غوران“ في السليمانية بإقليم كردستان العراق، بدءواً إضراباً مفتوحاً عن الطعام، مطالبين بتطبيق اتفاقية تبادل السجناء بين إيران والعراق، ونقلهم لاستكمال فترات محكوميتهم في بلادهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com