تركيا:50 موظفاً حكومياً التحقوا بداعش

تركيا:50 موظفاً حكومياً التحقوا بداعش

المصدر: دمشق ـ إرم

ذكرت مصادر صحفية محلية في أنقرة، أن نحو 50 موظفاً يعملون في المؤسسات الحكومية التركية بينهم عاملون في البلديات الكبرى التابعة لحزب العدالة والتنمية (الحزب الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان) التحقوا بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ“داعش“ في سوريا.

وقالت صحيفة ”طرف“ التركية أن معلومات استخبارية تلقتها أجهزة الأمن التركية من الولايات المتحدة ودول أوروبية تؤكد ذلك وتفيد بأن عدداً من الموظفين الأتراك الذين يعملون في المؤسسات الحكومية انضموا إلى صفوف التنظيم الارهابي في سوريا.

وكان ”أوميت أوزداغ“ رئيس ”معهد القرن ال 21“ التركي الذي يجري دراسة حول المشاركات في المنظمات المتطرفة أكد في تصريح لصحيفة ”طرف“ التركية بداية العام الحالي أن 12 ألف تركي انضموا إلى التنظيمات الجهادية في سوريا التحقت أغلبيتهم بتنظيمي الدولة الإسلامية ”داعش“ و“جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، مشيراً إلى أن بعضهم ذهبوا بمفردهم والبعض الآخر برفقة أفراد أسرهم .

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات تفيد بأن بعض الموظفين الأتراك الذين عادوا إلى تركيا بعد قتالهم ضمن صفوف تنظيم ”داعش“ بسوريا كانوا يعملون في بلديات (حزب العدالة والتنمية) بصفة موظف أو عامل موضحة أن عنصرين من هؤلاء الذين انضموا إلى التنظيم الإرهابي يعملان في شركة أمن تابعة لإحدى البلديات الكبرى بينما يعمل آخرون في أقسام مختلفة في البلديات التابعة لحكومة (حزب العدالة والتنمية) ويقدمون الدعم اللوجستي للتنظيم الإرهابي .

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الأمن قدمت تقريراً إلى الحكومة يفيد بانضمام ما بين 45 و 50 عاملاً وموظفاً يعملون في المؤسسات الحكومية إلى صفوف تنظيم ”داعش“ كانوا قد أخذوا إجازة سنوية أو إجازة مرضية وقد عادوا إلى تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة