جماعة بوكو حرام تبايع البغدادي

جماعة بوكو حرام تبايع البغدادي

بغداد- أعلنت جماعة ”بوكو حرام“ النيجيرية المتشددة، السبت، مبايعة أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم ”داعش“ الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وقال أبو بكر شيكاو، زعيم جماعة أهل السنة والدعوة للجهاد، وهو اسم تطلقه ”بوكو حرام“ على نفسها، في فيديو، ”نعلن مبايعتنا للخليفة، وسنسمع له ونطيعه في أوقات العسر واليسر“، بحسب موقع ”سايت“ المتخصص في رصد مواقع الجماعات الجهادية والمنظمات العنصرية على الإنترنت في أنحاء العالم.

وأضاف شيكاو أن جماعته بايعت (أبوبكر) البغدادي ”لأنه لا يوجد علاج للاختلاف الذي تشهده الأمة (الإسلامية) إلا الخلافة“، مضيفا: ”ندعو جميع المسلمين للانضمام إلينا“.

وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة ”بوكو حرام“ على العديد من البلدات، والقرى في ولايات ”بورنو“، و“يوبي“، و“أداماوا“، الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزءا من دولة ”الخلافة الإسلامية“ التي أعلنتها بشكل احادي، قبل أن تعلن الحكومة النيجيرية تمكنها من استعادة الكثير من البلدات في هذه الولايات الثلاث.

وفي يونيو/حزيران الماضي، نجح تنظيم ”داعش“ في السيطرة على مساحات واسعة بسوريا والعراق، معلنا ما اسماه ”دولة الخلافة الإسلامية“ على هذه المناطق، فيما تخوض قوات عراقية وكردية معارك ضارية مع التنظيم مدعومة بغطاء جوي من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، لاستعادة هذه المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة