بلومبيرغ: تركيا بصدد الإعلان عن كشف جديد للغاز في البحر الأسود
بلومبيرغ: تركيا بصدد الإعلان عن كشف جديد للغاز في البحر الأسودبلومبيرغ: تركيا بصدد الإعلان عن كشف جديد للغاز في البحر الأسود

بلومبيرغ: تركيا بصدد الإعلان عن كشف جديد للغاز في البحر الأسود

اكتشفت تركيا كميات جديدة من الغاز الطبيعي في بئر " أماسرا-1 " بالبحر الأسود، سيجري الإعلان عنها في وقت قريب.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية، الجمعة، عن أشخاص على اطلاع بهذا الشأن الذي يجري التكتم عليه، أن بئر Amasra-1 البحرية أظهرت كمية كبيرة من الغاز المكتشف حديثا، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم؛ لكون المعلومات سرية حتى الآن.

 

وامتنعت وزارة الطاقة عن التعليق على اكتشاف أماسرا. لكن الرئيس رجب طيب أردوغان ألمح إلى شيء قريب من ذلك خلال مقابلة تلفزيونية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، ووعد بالإعلان عن "أخبار سارة"، يوم الجمعة، من ساحل البحر الأسود.

وكان جرى الإعلان، العام الماضي، عن اكتشاف 405 مليارات متر مكعب من الغاز في بئر تونا -1 في البحر الأسود، وقالوا في ذلك الوقت إن الإنتاج قد يبدأ بحلول عام 2023.

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس أردوغان بحاجة للإعلان عن مثل هذه الأنباء؛ لأنه يواجه هو وحكومته انخفاضا في الشعبية؛ بعد ارتفاع معدلات البطالة.

وتستورد أنقرة حاليا ما يقرب من 50 مليار متر مكعب من الغاز الذي تستهلكه سنويا. ويتوقع المسؤولون أن يرتفع الطلب على الغاز في البلاد بنسبة 60 %، ليصل إلى 80 مليار متر مكعب سنويا بحلول عام 2030.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com