إيران تمنح تاركي المخدرات قروضاً مالية

إيران تمنح تاركي المخدرات قروضاً مالية

المصدر: إرم-طهران

قال نائب رئيس منظمة مكافحة المخدرات الإيراني علي رضا جزيني: إن الحكومة قررت منح تاركي تعاطي المخدرات قروضاً مالية تقدر بما يقارب 7 آلاف دولار من أجل تحسين ظروف حياتهم المعيشية.

وأكدّ جزيني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الحكومة وبالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فتحت العديد من مراكز تعليم الخياطة والتطريز وغيرها من الحرف، وإقامة ورش تدريب وتأهيل في مجال النجارة والتعامل مع الحاسوب من أجل إيجاد وظائف وأعمال حرة لهم.

وأوضح نائب رئيس منظمة مكافحة المخدرات الإيراني إلى تزايد نسبة تعاطي المخدرات في البلاد حيث تم ضبط أكثر من 468 ألف طن من المخدرات خلال 10 الأشهر الماضية من عام 2014.

لافتاً إلى أن %67 من طلاب المدارس المدمنيين في إيران بدأوا أول تجربتهم لتعاطي المخدرات من المدرسة.

وأضاف علي رضا جزيني أن 2.6 في المئة من طلاب الجامعات الحكومية يعانون من الإدمان وتعاطي المخدرات، وقال إن أكثر من مليون و325 ألف مدمن يتواجدون في إيران، وإن أقل من 20 في المئة فقط من هؤلاء يمكن معالجة إدمانهم.

يذكر أن السلطات الإيرانية تنفذ بشكل مستمر حكم الإعدام بحق المتهمين بتهريب المخدرات، فيما قالت تقارير لمنظمات حقوقية غربية أن وتيرة الإعدامات تصاعدت بعد وصول حسن روحانى إلى سدة الرئاسة العام الماضي.

وأشارت أن إيران بوابة للدول المجاورة التي تنشط في زراعة المخدرات والتجارة بها مثل أفغانستان وباكستان اللتان تعتبران المصدّر الأول للمخدرات في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة