في اتصال مع الملك عبدالله الثاني.. بايدن يعلن تضامن أمريكا التام مع الأردن
في اتصال مع الملك عبدالله الثاني.. بايدن يعلن تضامن أمريكا التام مع الأردنفي اتصال مع الملك عبدالله الثاني.. بايدن يعلن تضامن أمريكا التام مع الأردن

في اتصال مع الملك عبدالله الثاني.. بايدن يعلن تضامن أمريكا التام مع الأردن

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، اليوم الأربعاء، إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تلقّى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضحت الوكالة أن بايدن أعرب خلال الاتصال عن تضامن الولايات المتحدة الأمريكية التام مع الأردن، بقيادة الملك، وتأييدها لإجراءات وقرارات المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

من جانبه، قال البيت الأبيض، في بيان، إن الرئيس جو بايدن أكد مجددا دعم الولايات المتحدة القوي للأردن وقيادة الملك عبد الله في اتصال هاتفي مع العاهل الأردني اليوم.

وقال البيان إن الزعيمين "بحثا العلاقات الثنائية القوية بين الأردن والولايات المتحدة ودور الأردن المهم في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي في العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية".

وأضاف أن بايدن أكد أيضا دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وردا على سؤال من الصحفيين فيما بعد عما إذا كان قلقا على الأوضاع في الأردن قال بايدن: "لا. لست قلقا. لقد اتصلت لأقول له فحسب إن له صديقا في أمريكا".



وكان الأردن قد أعلن، الأحد، إحباط مخطط لزعزعة أمن البلاد، مؤكدًا تورط الأمير حمزة، ورئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد في هذه ”المؤامرة“.

وقال وزير الخارجية أيمن الصفدي إن”الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام، على مدى فترة طويلة، نشاطات وتحركات للأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، وأشخاص آخرين، تستهدف أمن الوطن واستقراره“.

وأضاف أنه”تم رصد اتصالات مع جهات خارجية لاختيار الوقت الأنسب لزعزعة أمن الوطن، مؤكدًا أن”محيطين بالأمير حمزة كانوا يتواصلون مع جهات تصنف نفسها معارضة خارجية“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com