والد محمد أموازي: لا دليل على أن ابني "ذباح داعش"
والد محمد أموازي: لا دليل على أن ابني "ذباح داعش"والد محمد أموازي: لا دليل على أن ابني "ذباح داعش"

والد محمد أموازي: لا دليل على أن ابني "ذباح داعش"

دمشق – أكد جاسم أموازي، الذي يعتقد بأن ابنه "محمد" والمعروف باسم "جون" المتهم بضلوعه في ذبح عدد من الرهائن الأجانب لدى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بأن لا شيء يثبت بأن نجله هو بالفعل "ذباح داعش". ومحامي العائلة "يهدد بمقاضاة كل من أساؤوا إلى موكله وعائلته".

وأكد جاسم أموازي في مقابلة مع صحيفة "القبس" الكويتية، الأربعاء، أنه "لا يوجد ما يثبت فيما جرى تداوله إعلامياً، خصوصاً عبر أشرطة الفيديو والأفلام المعروضة أن المتهم هو ابني محمد ذاته المشار إليه افتراضياً أنه (ذباح داعش)".

وأضاف والد الجهادي محمد أموازي في "لقاء سري" مع الصحيفة على حد قولها، "أحمل رسالة إلى الشعب الكويتي وهي أن هناك الكثير من الإشاعات الكاذبة، شعرت بأن بعض المواطنين صدقوها، لذلك وكَلت محامياً للدفاع عني وإثبات أنني منكم وفيكم وأن ما يقال غير صحيح".

ونقلت الصحيفة عن محامي "جاسم أموازي" قوله إنه سيرفع دعاوى ضد "جميع من أساؤوا إلى موكله جاسم أموازي أو إلى أسرته" خصوصاً عبر موقع "تويتر".

ويعيش جاسم أموازي مع ابنة له في الكويت بينما تعيش بقية أفراد الأسرة في بريطانيا.

وتتناقض هذه التصريحات مع ما سبق أن نقلته الصحيفة نفسها يوم الاثنين الماضي عن كون والد محمد أموازي أبلغ التحقيق في الكويت أنه وزوجته تعرفا على صوت ابنهما في التسجيلات.

وأفادت صحف محلية كويتية بأن السلطات تراقب عن كثب أقارب "ذباح داعش" المولود في الكويت.

والشاب الذي كشفت وسائل إعلام عالمية عن هويته وقالت إنه مولود في الكويت ويدعى محمد أموازي، قام في أول ظهور له وكأنه يقوم بقطع رأس رهائن من الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.

ووفق وسائل إعلام كويتية، فإن "أموازي" الذي يحمل الجنسية البريطانية هو في الأساس من فئة عديمي الجنسية أو "البدون" وتتحدر أسرته من أصل عراقي.

وغادر "أموازي" مع أسرته من الكويت في العام 1990 إلى بريطانيا التي حصل على جنسيتها، واستبعدت أسرة "أموازي" من لوائح التجنيس في الكويت بسبب شبهات حول تعاون مع نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي دخل البلاد عام 1990.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com