صديق نتنياهو يفضح كذبه في خطاب إيباك
صديق نتنياهو يفضح كذبه في خطاب إيباكصديق نتنياهو يفضح كذبه في خطاب إيباك

صديق نتنياهو يفضح كذبه في خطاب إيباك

يبدو أن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، لا يكف عن الأكاذيب، إلا أن الحقيقة دائماً تتكشف لتضعه في مواقف محرجة أمام الرأي العام والعالم.

أراد نتنياهو أمس الأربعاء في خطابه أمام مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" أن يجامل الرئيس التشيكي، ميلوش زيمان، الذي حضر خطابه، وذلك عن طريق الأكاذيب.

ووجه نتنياهو كلامه للرئيس التشيكي قائلاً "إنني أستغل هذه الفرصة لأشكر الشعب التشيكي. فعندما كنت مجنداً في صفوف الجيش الإسرائيلي في 1967، استلمت بندقية تشيكية أعطاها شعبكم إلى إسرائيل في وقت كانت بأمس الحاجة لذلك في العام 1948".

الأكذوبة أثارت الهتاف والتصفيق الحار، لكن بمجرد أن عاد نتنياهو لإسرائيل انفجرت الفقاعة، واتهمه أصدقائه الذين تجندوا معه في نفس الفترة في أغسطس 1967 بالكذب، حيث قالوا "لم نمتلك في هذه الفترة أي بندقية تشيكية الصنع".

وقال زميله الرسام مايكل كوبنر، الذي خدم في الجيش مع نتنياهو في صفوف سلاح المظلات ووحدة هيئة الأركان الخاصة "إن كل جندي خدم في الجيش الإسرائيلي في صفوف المظلات أو لواء جولاني أو كتائب الناحال في تلك الفترة كان يحصل على بنادق بلجيكية ماركة فابريك ناشيونال.. إننا لم نر أي بنادق تشيكية من التي تحدث عنها نتنياهو في خطابه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com