أخبار

البيت الأبيض: إفراج السعودية عن سجناء يحملون الجنسية الأمريكية مشجع
تاريخ النشر: 05 فبراير 2021 20:30 GMT
تاريخ التحديث: 05 فبراير 2021 23:15 GMT

البيت الأبيض: إفراج السعودية عن سجناء يحملون الجنسية الأمريكية مشجع

وصفت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الجمعة، قيام المملكة العربية السعودية بإطلاق سراح مواطنين يحملون جنسية الولايات المتحدة، إلى جانب جنسية

+A -A
المصدر: فريق التحرير

وصفت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الجمعة، قيام المملكة العربية السعودية بإطلاق سراح مواطنين يحملون جنسية الولايات المتحدة، إلى جانب جنسية المملكة، بالأمر المشجع.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة رويترز إن السلطات القضائية السعودية أفرجت عن الناشطين بدر الإبراهيم وصلاح الحيدر، بكفالة، وحددت الـ7 والـ8 من شهر فبراير/شباط الجاري موعدا لمحاكمتهما على التوالي.

وقالت ساكي، خلال إفادة في البيت الأبيض اليوم: إن إدارة الرئيس جو بايدن ”تشجعت“ بإطلاق سراح مواطنين سعوديين أمريكيين أمس.

وأضافت أن الولايات المتحدة تتوقع من السعودية ما وصفته بـ“تحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان، بما يشمل إطلاق سراح سجناء سياسيين، مثل المدافعات عن حقوق المرأة من السجون السعودية“.

وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض: ”مقتل خاشقجي جريمة مروعة ومستعدون لإصدار تقرير مرفوعة عنه السرية إلى الكونغرس“.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ​أنتوني بلينكن​ قد رفض المزاعم بشأن إدانة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، كما تعهد الرئيس جو بايدن بمواصلة مساندة المملكة في مواجهة التهديدات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك