ظريف يرفض الترشح للانتخابات خشية "الفتنة" في إيران
ظريف يرفض الترشح للانتخابات خشية "الفتنة" في إيرانظريف يرفض الترشح للانتخابات خشية "الفتنة" في إيران

ظريف يرفض الترشح للانتخابات خشية "الفتنة" في إيران

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في الـ 18 من حزيران/ يونيو المقبل، سيحدث فتنة داخل إيران.

وقال ظريف في مقابلة مع صحيفة "إطلاعات" الإيرانية، اليوم الاثنين: "لن أترشح للانتخابات الرئاسة؛ لأنني لا أريد إحداث فتنة في البلاد".

وأضاف ظريف "أشعر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة مهمة جدا لبعض الأصدقاء وقد أدت الانتخابات الأمريكية التي جرت في نوفمبر الماضي إلى قلب معادلاتهم تجاه الانتخابات الإيرانية لدرجة أنهم يريدون أن يعيقوا الطريق".

وتابع "أنا حقا لا أريد إحداث فتنة في البلاد، لأنني أشعر أن البلد بحاجة إلى توافق في الآراء أكثر من أي وقت مضى".

وأردف قائلا: "تعرضت للنقد والشتم بسبب المحادثات مع الولايات المتحدة، وأنا لا أخاف من الناس، ولا أخشى النقد والضغط".

وفيما يتعلق بوجود مفاوضات مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال ظريف "لم تكن هناك محادثات بين إيران والولايات المتحدة منذ انتخاب بايدن، ولن تكون هناك محادثات متعددة الأطراف حتى تجد الولايات المتحدة طريقة للعودة إلى مجموعة (5 + 1)".

ويحاول فريق من التيار الإصلاحي والمعتدلين في إيران إقناع محمد جواد ظريف بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ظل وجود انقسام بشأن وجود مرشح يتوافق عليه هذا المعسكر لمنع وصول مرشح متشدد والهيمنة على منصب رئاسة الجمهورية بعد هيمنة على البرلمان في الانتخابات التشريعية التي جرت في فبراير/شباط الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com