مرشح بايدن لوزارة الدفاع: إيران تمثل تهديدا لحلفاء أمريكا وقواتها في الشرق الأوسط
مرشح بايدن لوزارة الدفاع: إيران تمثل تهديدا لحلفاء أمريكا وقواتها في الشرق الأوسطمرشح بايدن لوزارة الدفاع: إيران تمثل تهديدا لحلفاء أمريكا وقواتها في الشرق الأوسط

مرشح بايدن لوزارة الدفاع: إيران تمثل تهديدا لحلفاء أمريكا وقواتها في الشرق الأوسط

قال الجنرال المتقاعد لويد أوستن مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لوزارة الدفاع (البنتاجون) اليوم الثلاثاء إن إيران تمثل تهديدا للحلفاء الأمريكيين في المنطقة وللقوات الأمريكية المرابطة هناك.

وقال أوستن خلال جلسة الاستماع لمناقشة التصديق على تعيينه "لا تزال إيران عنصرا مزعزعا للاستقرار في المنطقة... تمثل تهديدا لشركائنا في المنطقة وللقوات التي ننشرها في المنطقة".

وأضاف "إذا حصلت إيران على قدرة نووية في أي وقت فسيكون التعامل معها بشأن أي مشكلة في المنطقة أكثر صعوبة بسبب ذلك".

من ناحية أخرى تعهد أوستن بأنه سيعمل على تطهير صفوف الجيش من "العنصريين والمتطرفين" وسيعمد إلى تعزيز تحالفات الولايات المتحدة وسيركز استراتيجيتها على الصين، وذلك إذا أكد مجلس الشيوخ ترشيح المنتخب جو بايدن له وزيرا للدفاع.

وقال أوستن إذا أكد المجلس ترشيحي، فسأعمل جاهدا للقضاء على الاعتداء الجنسي وتخليص صفوفنا من العنصريين والمتطرفين وتهيئة مناخ يجد فيه كل من هو مؤهل ولديه الرغبة الفرصة لخدمة هذا البلد بشرف".

وعبر أوستن عن تطلعه إلى "إصلاح التحالفات".

وسيصبح أوستن أول أمريكي أسود يشغل منصب وزير الدفاع، وأعلن عن نيته تعزيز التنوع داخل الجيش الذي يشغل البيض المناصب القيادية فيه إلى حد بعيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com