مقتل قيادي أفغاني في درعا السورية
مقتل قيادي أفغاني في درعا السوريةمقتل قيادي أفغاني في درعا السورية

مقتل قيادي أفغاني في درعا السورية

أفادت وسائل إعلام رسمية مقربة من الحرس الثوري الإيراني، بمقتل قائد "لواء فاطميون" الأفغاني علي رضا توسلي في مدينة درعا على يد قوات المعارضة السورية.

وذكر موقع "سحام نيوز" الإيراني أن قائد لواء "فاطميون" الأفغاني علي رضا توسلي، ومعاونه "رضا بخشي"، قتلا خلال المعارك التي يخوضها ثوار حوران ضد عناصر الحرس الثوري الإيراني في درعا، مشيرا إلى أن "توسلي وبخشي وأكثر من 13 عنصراً قتلوا في مواجهات مع المعارضين في تل قرين بريف درعا، وعرف منهم كل من: "جاويد يوسفي، ومحمود حكیمي، وقاسم ساردات، ونعمت‌ الله نجفي، وحسين حسيني".

وذكر الموقع أن علي رضا توسلي يعتبر من أبرز المقربين من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، حيث سلمه إدارة العمليات العسكرية بعد زيارته إلى درعا قبل أسابيع، مضيفاً أنه سيتم تشييع القتلى اليوم الثلاثاء في مدينة مشهد.

ولجأ الحرس الثوري الإيراني إلى تجنيد الأفغانيين المتواجدين في إيران بعدما انسحب المقاتلون العراقيون من سوريا، إثر تمكن تنظيم "داعش" من السيطرة على محافظة الموصل وعدد من مناطق غرب العراق.

وشكل الحرس الثوري الإيراني للمقاتلين الأفغانيين لواءً خاصاً بهم باسم "لواء الفاطميين"، كما شكل حزب الله اللبناني فرعاً جديداً له بينهم باسم "حزب الله أفغانستان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com