البرلمان الإيراني يعد مشروع قرار "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة"
البرلمان الإيراني يعد مشروع قرار "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة"البرلمان الإيراني يعد مشروع قرار "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة"

البرلمان الإيراني يعد مشروع قرار "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة"

أعلن عضو البرلمان الإيراني عن التيار المتشدد، أبو الفضل أبو ترابي، اليوم الاثنين، الانتهاء من مشروع قرار يحمل عنوان "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة".

وقال أبو ترابي في حديث لوكالة أنباء "فارس نيوز"، إنه "يجري العمل الآن لجمع التواقيع اللازمة لطرح هذا المشروع للمناقشة والتصويت داخل البرلمان".

وأوضح أنه "بناء على المشروع، إذا هاجمت إسرائيل إحدى دول جبهة المقاومة أو أقدمت على اتخاذ إجراء ضدها فإنه يتوجب على الدول الأعضاء الأخرى في المجموعة بذل كل مساعيها من النواحي العسكرية والاقتصادية والسياسية لدرء الخطر بصورة كاملة".



ونشرت الوكالة الإيرانية المادة الأولى من هذه المعاهدة التي يعتزم البرلمان الذي يهيمن عليه المتشددون طرحها للمناقشة والتصويت، وبحسب المادة "تلتزم جميع الدول مع حركات التحرير المنضمين إلى هذه المعاهدة بتقديم دعم شامل، اقتصادي وعسكري وسياسي، لدرء الخطر في حالة غزو النظام الصهيوني المحتل (إسرائيل) لأراضي أعضاء هذه المعاهدة".

وبحسب المادة الأولى فإن "المقصود بحركات المقاومة والتحرير في هذا المشروع، الحركات التي وافق عليها المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني".

وتقصد إيران بالحلفاء النظام السوري بزعامة بشار الأسد، والميليشيات المسلحة في العراق، وكذلك جماعة الحوثي باليمن وحزب الله في لبنان وفصائل مسلحة في فلسطين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com