بومبيو يؤكد مقتل أبو محمد المصري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بإيران
بومبيو يؤكد مقتل أبو محمد المصري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بإيرانبومبيو يؤكد مقتل أبو محمد المصري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بإيران

بومبيو يؤكد مقتل أبو محمد المصري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بإيران

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أبو محمد المصري، المطلوب لقتله أمريكيين في تفجيرات أفريقيا عام 1998، على الأراضي الإيرانية.

وكشف بومبيو خلال مؤتمر صحفي بنادي الصحافة الوطني في واشنطن أن أبو محمد المصري قُتل في 7 أغسطس من العام الماضي، ولكن دون أن يفصح عمن قتله.

وأضاف أن وجود المصري في إيران لم يكن مفاجئا، وأن إيران باتت مركزا لتنظيم القاعدة، دون أن يقدم تفاصيل أو أدلة دامغة على ذلك، موضحا أن القاعدة أقامت مركزا لقيادتها في طهران، ونواب أيمن الظواهري موجودون هناك حاليا.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قالت في نوفمبر الماضي إن القيادي بالقاعدة أبو محمد المصري المتهم بالمساعدة في تدبير تفجير سفارتين أمريكيتين في أفريقيا عام 1998 قتله عملاء إسرائيليون بالرصاص في إيران.

وسارع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى نفي تأكيد وزير الخارجية الأمريكي بأن لإيران علاقات مع تنظيم القاعدة واصفا ذلك بأنه "ضرب من الخيال".

وكتب ظريف في تغريدة على تويتر "مع (نزع السرية) الذي هو من وحي الخيال بشأن إيران والمزاعم المتعلقة بالقاعدة ينهي بومبيو بشكل مثير للشفقة مشواره الكارثي بمزيد من الأكاذيب المروجة للحروب"، حسب تعبيره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com