إسرائيل تعتقل تاجرين من غزة
إسرائيل تعتقل تاجرين من غزةإسرائيل تعتقل تاجرين من غزة

إسرائيل تعتقل تاجرين من غزة

غزة- اعتقلت السلطات الإسرائيلية، الاثنين، تاجرين فلسطينيين أثناء عودتهما إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز)، شمالي القطاع.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اعتقلت التاجرين الفلسطينيين أحمد عوكل، ومحمد صالح أثناء عودتهما من داخل إسرائيل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز).

وبذلك يرتفع عدد التجار الذين اعتقلتهم إسرائيل منذ بداية العام الجاري 2015، إلى 10 تجار، وفقا لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين.

ولم يتسن على الفور الحصول على افادة من السلطات الإسرائيلية حول هذه الواقعة.

وخلال شهر فبراير/ شباط الماضي، اعتقلت السلطات الإسرائيلية تاجرين أثناء مغادرتهما قطاع غزة إلى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون.

وفي تصريح سابق "، قال علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة إن الاعتقالات الإسرائيلية للتجار تدفعهم إلى التخوف من التوجه للضفة الغربية وإسرائيل وممارسة نشاطاتهم الاقتصادية.

وبحسب الحايك، فإن نحو 900 تاجر من قطاع غزة يحملون تصاريح عبور إلى الضفة الغربية أصدرتها لهم السلطات الإسرائيلية.

ويجري التنسيق لإصدار تصاريح الخروج عبر معبر بيت حانون/إيرز بين الارتباط المدني الفلسطيني والإسرائيلي.

وكان قطاع غزة يتمتع في السابق، بسبعة معابر تخضع ستة منها لسيطرة إسرائيل، فيما يخضع المعبر السابع، (رفح البري)، للسيطرة المصرية.

لكن إسرائيل، أقدمت بعد سيطرة حركة حماس على القطاع في صيف عام 2007، على إغلاق 4 معابر والإبقاء على معبرين فقط، هما معبر كرم أبو سالم، كمنفذ تجاري، ومعبر بيت حانون (إيرز) كمنفذ للأفراد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com