المعلم: مواقف تركيا مؤذية للسوريين والأتراك
المعلم: مواقف تركيا مؤذية للسوريين والأتراكالمعلم: مواقف تركيا مؤذية للسوريين والأتراك

المعلم: مواقف تركيا مؤذية للسوريين والأتراك

دمشق- قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، اليوم الاثنين، لوفد تركي يزور العاصمة دمشق، إن "الحكومة التركية اتخذت مواقف مؤذية لا تخدم مصالح الشعبين".


وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن المعلم أكد خلال لقائه بالوفد التركي، برئاسة دوغو بيرنتشيك رئيس حزب الوطن التركي، "عمق العلاقة بين الشعبين التركي والسوري"، موضحا أن "الحكومة التركية قرأت الأوضاع السياسية في المنطقة بشكل خاطئ واتخذت مواقف مؤذية ولا تخدم مصالح الشعبين".

ودعا المعلم الوفد التركي إلى "الدفاع عن مسؤولية صيانة الروابط والمصالح العميقة بين الشعبين الصديقين بما يسهم في إرساء السلم والأمن في المنطقة والعالم"، كما حذر من "خطر الإرهاب التكفيري الذي يحدق بالجميع ويهدد استقرار ومستقبل المنطقة".

من جهته، لفت رئيس الوفد التركي، وفقا لسانا ، إلى "تضامن الشعب التركي مع الشعب السوري في مواجهة الإرهاب وأن سياسة أردوغان الخاطئة هي التي جعلت الإرهابيين يشعلون المنطقة وينفذون ما تريده الولايات المتحدة وإسرائيل من تدمير لبلدان المنطقة".

كما التقى الوفد التركي المفتي العام أحمد بدر الدين حسون، الذي شدد على أن "سورية بوقوفها ضد الفكر الإرهابي المتطرف تدافع عن المنطقة برمتها لا عن نفسها فقط".

واعتبر حسون أن "وجود الوفد التركي في دمشق اليوم دليل على صوابية مواقف الكثير من الفعاليات والقوى التركية من الأحداث في سورية نتيجة وعيها لما يحاك من خطط ومؤامرات تستهدف ضرب الاستقرار في دول المنطقة وفي مقدمتها استقرار تركيا".

وأوضح أن الحكومة في سورية "ماضية في حربها على الإرهاب وستنتصر بفضل صمود جيشها والتفاف الشعب حول قيادته السياسية لتسقط بذلك مشروع الإسلام السياسي في دول المنطقة والذي كانت الحكومة التركية بزعامة أردوغان أبرز داعميه".

فيما لفت نائب رئيس الحكومة التركية الأسبق أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية، عبد اللطيف شنر، وفقا لوكالة سانا، إن "من سلح الإرهابيين في سورية ووافق على دعمهم لا يمت بصلة للإنسانية وهو ضد القومية والإسلام في هذه المنطقة".

ويضم الوفد التركي الذي يزور دمشق أوميت اكويونلو رئيس البرلمان التركماني وبيرغول أيمن غولير النائب عن حزب الشعب الجمهوري وعبد اللطيف شنر نائب رئيس الحكومة التركية الأسبق والجنرال اسماعيل حقي بيكين الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات العسكرية في هيئة الأركان العامة وبالارس دوغو وزير الدفاع التركي الأسبق وشوليه بيرنتشيك نائب رئيس حزب وطن ويونس سونير عضو اللجنة المركزية للحزب وعبد القادر يلديز زعيم عشيرة ديكوريا ورجل الأعمال علي رضا تيكين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com