مفتي مصر: ازدواجية واشنطن منحت "داعش" فرصة زعزعة المنطقة
مفتي مصر: ازدواجية واشنطن منحت "داعش" فرصة زعزعة المنطقةمفتي مصر: ازدواجية واشنطن منحت "داعش" فرصة زعزعة المنطقة

مفتي مصر: ازدواجية واشنطن منحت "داعش" فرصة زعزعة المنطقة

أكد مفتي جمهورية مصر العربية، الدكتور شوقي علام، أن ازدواجية المعايير التي تتبعها واشنطن في التعامل مع قضايا "الإرهاب" تعطي الفرصة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وأخواتها للاستمرار في العنف وزعزعة الاستقرار بالمنطقة، وتضعف القوى التي تريد القضاء عليها، مؤكدا أن دور مصر محوري ومهم في مكافحة الإرهاب، وعلى الإدارة الأمريكية أن تدرك ذلك.



وقال مفتي مصر، خلال استقباله السفير الأمريكي الجديد في القاهرة "ستيفن بيكروفت": "إننا نحتاج إلى فهم المواقف الأمريكية الغير مفهومة في استقبال واشنطن لفئة تسببت في زعزعة استقرار المنطقة بأكملها"، وأضاف: "إننا نسير في الطريق الصحيح وكل يوم يمر يتحقق مزيد من الاستقرار الذي لا يعجب البعض".

وأوضح الدكتور شوقي علام، أن طبيعية الشعب المصري أنه يقفز بسرعة فوق مشكلاته وأزماته، ويدرك أن مصيره في الاستقرار والتنمية سيتحقق بإذن الله، وأشار إلي أن الدين الإسلامي ضد التخريب والقتل والتهجير وسبي النساء واضطهاد الأقليات على طول الخط، ويجب اتخاذ خطوات عملية للقضاء على الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وشدد المفتي، خلال اللقاء، على أن غالبية الإرهابيين والمتطرفين لا يعلمون عن الإسلام أي شيء، ويجهلون المبادئ التي يحث عليها، مشيرا إلى أن هؤلاء المتطرفين هم نتاج بيئات مفعمة بالمشكلات، واعتمدوا على تفسيرات مشوهة ومنحرفة لتحقيق مآرب سياسية محضة لا أصل لها من الناحية الدينية؛ وأن المتطرفين يسعون لإشاعة الفوضى.

وقال مفتي الديار المصرية "على العالم أن يلجأ إلى المتخصصين من علماء الدين لفهمه، لأن التطرف ظهر بسبب اللجوء لغير المتخصصين"، مشيرًا إلى "إننا في دار الإفتاء منفتحون على العالم لإيصال رسالة الإسلام الصحيحة ونبذ التطرف والإرهاب".

من جانبه أشاد السفير الأمريكي بدور دار الإفتاء وفضيلة المفتي في مواجهة التطرف والإرهاب، ومشاركته في قمة مؤتمر الإرهاب بواشنطن، وبالدور الذي قام به مفتي الجمهورية في إيصال رسالة الإسلام السمحة ونبذ التشدد، وأبدى السفير الأمريكي، بحسب بيان لدار الإفتاء المصرية، استعداده للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

واستعرض مفتي الجمهورية خلال اللقاء مجهود دار الإفتاء وما تقوم به لمواجهة التيارات والجماعات المتطرفة، وما تبذله من جهد في تصحيح الكثير من المفاهيم التي يتبناها أصحاب الفكر المتشدد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com