"واشنطن بوست": دعاوى قضائية في أمريكا تتهم قطر بتمويل الإرهاب
"واشنطن بوست": دعاوى قضائية في أمريكا تتهم قطر بتمويل الإرهاب"واشنطن بوست": دعاوى قضائية في أمريكا تتهم قطر بتمويل الإرهاب

"واشنطن بوست": دعاوى قضائية في أمريكا تتهم قطر بتمويل الإرهاب

تواجه مؤسسات حكومية قطرية، أمام محاكم بالولايات المتحدة، تهما بتمويل الإرهاب، من خلال تحويلها ملايين الدولارات سرا إلى جماعات فلسطينية مسؤولة عن مقتل مواطنين أمريكيين.

وذكرت "واشنطن بوست" في تقرير لها، أن "أهالي الضحايا الأمريكيين الذي قتلوا في إسرائيل، رفعوا دعاوى قضائية اتهموا فيها الحكومة والعائلة الحاكمة في قطر، بتمويل الإرهاب عبر منح مئات الملايين من الدولارات لحركتي حماس والجهاد الإسلامي".

ووفقا للصحيفة، فإن دعويين تم تقديمهما للمحكمة الفيدرالية في بروكلين في يونيو الماضي، مشيرة إلى أن الأموال وصلت إلى الفصائل الفلسطينية من البوابة الإنسانية والتبرعات الخيرية.

وأوضحت الصحيفة أن "الأموال تم تحويلها من خلال النظام المصرفي الأمريكي منذ عام 2014، إلى العشرات من الحسابات البنكية الخاصة بالبنك الوطني القطري"، مشيرة إلى أن قيادات من حماس يمتلكون حسابات بهذا البنك القطري.

ونقلت "واشنطن بوست" عن أهالي الضحايا، قولهم إن "تلك الأموال تم استخدامها في 7 هجمات تشمل عمليات طعن ودهس وإطلاق صواريخ قتلت العديد من المواطنين الأمريكيين داخل إسرائيل".

وأكد الأهالي أنهم "رفعوا القضايا بعد استطاعتهم معرفة أن هذه الحسابات تم استخدامها من قبل عناصر فلسطينية من بينهم أحلام التميمي المدرجة على قائمة الإرهاب، والتي ساعدت في تفجير انتحاري في مطعم بالقدس عام 2001، أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 130 آخرين".

وتابعت الصحيفة، أن "من بين المستخدمين لهذه الحسابات، ناطقا باسم حركة حماس، وزعيم جناحها العسكري في الضفة الغربية، وعضو مكتب سياسي"، مشيرة إلى أن "هناك حسابا مستخدما من قبل مسؤول روحي لجماعة الإخوان المسلمين ويبلغ من العمر 94 عاما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com